2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3635538

اللجنة التوجيهية للباص السريع تؤكد ضرورة تسريع العمل بالمشروع بين عمّان والزرقاء

محليات
نشر 2024-04-22 17:15:14
1941
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

بحثت اللجنة التوجيهية لمشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء وداخل حدود أمانة عمان الكبرى، اليوم الاثنين، برئاسة وزيرة النقل المهندسة وسام التهتموني، إجراءات استكمال العمل بالمشروع لغايات التشغيل التجريبي المتوقع نهاية الشهر الحالي.

وأكدت اللجنة التي عقدت اجتماعها الأول في وزارة النقل بمشاركة الأعضاء وزيري الأشغال العامة المهندس ماهر أبو السمن، والاستثمار خلود السقاف، وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، ضرورة تسريع العمل بالمشروع ليتسنى افتتاحه في الموعد المحدد ليسهم في تعزيز خدمات النقل العام وتخفيف الازدحامات المرورية.

كما ناقشت اللجنة التوجيهية عددًا من المواضيع المطروحة لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها، ومتابعة جهوزية أعمال البنية التحتية للمشروع الذي يوفر منظومة متكاملة من خدمة النقل العام تشمل رفع كفاءة الطرق على طول مسار الحافلة، وتعزيز الحلول المرورية على التقاطعات للارتقاء بمنظومة النقل في المملكة من خلال وجود شبكات نقل متنوعة، ومنظمة تقوم بدورها بشكل كامل وتكون قادرة على خدمة المواطن بحيث توفر الوقت والجهد.


ومشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء تنفذه وزارة الأشغال العامة بالتعاون مع وزارة النقل والجهات المعنية، بتمويل من صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي من خلال أربعة عطاءات لكل مرحلة تحدد وتنفذ مسارات المشروع والطريق العام بين المدينتين.

وقُسم المشروع الى أربع حزم، علاوة على حزمة خاصة بأعمال وتشطيبات محطات الركاب، وتضمنت أعماله توسيع وإعادة إنشاء الطريق بثلاثة مسارب في الاتجاهين كحد أدنى ومسربين في المنتصف لخدمة حافلات التردد السريع، وإنشاء جسور وأنفاق جديدة وتركيب جسور مشاة وأعمال جدرانية استنادية ومنشآت تصريف مياه أمطار وصرف صحي، علاوة على أعمال الإنارة والسلامة المرورية والتحويلات اللازمة وإزالة العوائق المتعلقة بخطوط المياه والاتصالات والكهرباء وإنشاء خمس محطات للركاب.

وحضر الاجتماع الأمين العام لوزارة النقل بالوكالة المهندس أسامة كرادشة، والأمين العام لوزارة الأشغال الدكتور جمال قطيشات، ومدير المدينة في أمانة عمان المهندس أحمد الملكاوي، ونائب مدير المدينة للأشغال المهندس نبيل الجريري، إضافة إلى الفريق الفني المتابع للمشروع من جميع الجهات.




أخبـــار ذات صلة

محاضرة توعوية حول استراتيجية مكافحة المخدرات في “آل البيت”

منذ 3 ساعة

الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي أرفع وسام مدني في الأردن

منذ 4 ساعة

الخوالدة: نشاطات وحوارات وحملات لشرح القوانين والدعوة إلى المشاركة السياسية والانتخاب

منذ 5 ساعة

طائرة أردنية محملة بمنتجات زراعية إلى أوروبا بعد تأثر الصادرات بـ"ظروف أمنية" إقليمية

منذ 5 ساعة

وزيرة التنمية الاجتماعية: من المهم تأطير الجهود في قطاع الطفولة

منذ 7 ساعة

الأردن: التحقيق المستقل بشأن أونروا "يفند اتهامات إسرائيل الخاطئة"

منذ 9 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3546 المؤيدين

3108 المعارضين

2943 المحايدين

محايد لا نعم