2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3647304

أكثر من 2500 مسجل للاستفادة من خدمة توصيل الأدوية لمراجعي مدينة الحسين الطبية القوات المسلحة: منذ بداية شهر رمضان وحتى اليوم تم توصيل ما يزيد عن 350 وصفة إلى منازل المرضى

هنا وهناك
نشر 2024-04-21 10:10:44
2081
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال رئيس لجنة تأسيس صيدلية توصيل العلاجات الشهرية للأمراض المزمنة في الخدمات الطبية الملكية المقدم الصيدلاني جعفر أبو عبيلة، الأحد، إن خدمة توصيل "أدويتك لباب بيتك" هي جزء من إنجازات الخدمات الطبية الملكية للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمرضى وتطبيق رسالة الخدمات الطبية الملكية في تقديم خدمة مميزة وآمنة وذات جودة عالية.

وكانت أطلقت الخدمات الطبية الملكية خدمة توصيل أدوية الامراض المزمنة لمراجعي مستشفيات مدينة الحسين الطبية، وذلك بهدف سرعة الوصول بأقل الوقت والجهد والامكانيات، وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بتوفير الأدوية والتسهيل على المراجعين من مختلف محافظات المملكة.

وأشار أبو عبيلة  إلى أن الخدمة تم تطبيقها بتوجيهات ملكية سامية من جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية وأوامر رئيس هيئة الأركان للتخفيف على المرضى المؤمنين بمظلة التأمين العسكري والتسهيل عليهم والتخفيف عليهم من الازدحامات المرورية والتكلفة المالية في الوصول للمستشفيات.

وأكد أبو عبيلة أن عدد المسجلين عبر التطبيق للاستفادة من الخدمات المقدمة تجاوز 2500 شخص، ومنذ بداية شهر رمضان وحتى اليوم تم توصيل ما يزد عن 350 وصفة إلى منازل المرضى.

"مستوى الرضى عن الخدمة عال من جميع المرضى." وفق أبو عبيلة

وأوضح أبو عبيلة أنه تم تأسيس هذه الصيدلية بالشراكة مع شركات محلية وهي شركة الحوسبة الصحية "حكيم"، وشركة البريد الأردني لتوصيل العلاجات للمنازل بآلية توصيل تطابق معايير الصحة العالمية في آلية التوصيل عن طريق آليات جاهزة ومبردة ومزودة بأجهزة تحكم بدرجات الحرارة في عمليات التوصيل للمنازل.

وشدد أبو عبيلة على ضرورة أن يكون للمريض رصيد من الوصفات الطبية والتي يحصل عليها من خلال زيارته الأولى للطبيب المختص، لافتا النظر إلى أنه ودون وجود رصيد من الوصفات الطبية المكررة لا يستطيع المريض أن يطلب وصفته الشهرية عن طريق صيدلية التوصيل.

وتتوفر هذه الخدمة حالياً في مستشفى الحسين، ومستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال، ومركز التأهيل الملكي، ومركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب، ومركز الأمير الحسين بن عبد الله لأمراض وجراحة الكلى وزراعة الأعضاء، وسيتم لاحقاً التوسع في تطبيق الخدمة لتشمل جميع المنشآت الصحية العسكرية التابعة للخدمات الطبية الملكية في مختلف محافظات المملكة.

ويتوجب على الراغبين الاستفادة من خدمة توصيل الأدوية المكررة شهرياً/ أدوية الأمراض المزمنة الشهرية تحميل تطبيق "حكيمي" MyHakeem على هواتفهم الذكية والمتوفر على نظامي أندرويد وIOS باللغتين العربية والإنجليزية أو الدخول على المنصة من خلال myhakeem.jo

ومن خلال تطبيق حكيمي، سيتمكّن المريض من الاطلاع على معلومات طبية محددة ومخزّنة في ملفه الطبي على نظام حكيم والمتضمنة الأدوية الحالية، الحساسيات، المطاعيم، نتائج الفحوصات المخبرية، العلامات الحيوية ونتائج تقارير صور الأشعة.



أخبـــار ذات صلة

وزير الداخلية: أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

منذ 16 دقيقة

وفاة 3 أشخاص بحادث تدهور في وادي موسى

منذ 21 ساعة

ضبط وردم 30 بئرا مخالفة تزود منشآت سياحية وشاليهات بالبحر الميت بالمياه بطريقة مخالفة

منذ 1 يوم

منتدى اقتصادي أردني عراقي للشراكات المالية والصناعية والتجارية الشهر المقبل

منذ 1 يوم

مندوبا عن الملك وولي العهد.. رئيس الديوان يعزي عشيرة النسور

منذ 1 يوم

ضبط اعتداءات تسحب آلاف الأمتار من المياه تزود منشآت سياحية بالبحر الميت

منذ 2 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3614 المؤيدين

3172 المعارضين

3006 المحايدين

محايد لا نعم