2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3605798

طيران الإمارات تعلق الرحلات العابرة من دبي بعد عاصفة مطيرة

عربي دولي
نشر 2024-04-19 12:03:02
1888
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قالت شركة طيران الإمارات الجمعة، إنها ستعلق إنجاز إجراءات السفر لجميع المسافرين على شبكتها في رحلات عبر دبي حتى الساعة 2359 بتوقيت جرينتش الجمعة، وذلك بعد ثلاثة أيام من عاصفة مطيرة غير مسبوقة اجتاحت البلاد.

وأضافت طيران الإمارات، إحدى أكبر شركات الطيران في العالم، أن العملاء الذين يسافرون إلى دبي كوجهة نهائية يمكنهم إنجاز الإجراءات والسفر كالمعتاد.

ويظهر التعليق أن الشركة ومركزها، مطار دبي الدولي، لا يزالان يجدان صعوبة في إنهاء إجراءات الرحلات الجوية المكدسة بعد أن شهدت الإمارات هطول أمطار هي الأكثر غزارة في 75 عاما مما أصاب مناطق كثيرة من البلاد بالشلل ليومين وتسبب في أضرار كبيرة.

وقال بول جريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي للإذاعة المحلية دبي.آي الجمعة إن آلاف الركاب تأثروا بإلغاء الرحلات هذا الأسبوع، بعد أن غمرت الفيضانات الطرق.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن ماجد الجوكر الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات دبي قوله أمس الخميس إن مطار دبي الدولي سيستأنف حركته الطبيعية خلال 24 ساعة، مشيرا لعودة المطار إلى العمل بكامل طاقته وبجدول زمني منتظم.

واجتاحت العاصفة الإمارات الثلاثاء بعدما ضربت عُمان المجاورة يوم الأحد وأسفرت عن مقتل 21 شخصا في عُمان وشخص واحد في الإمارات.

لا يزال الطريق الرئيسي الذي يربط إمارة دبي الأكثر اكتظاظا بالسكان بأبوظبي مغلقا جزئيا، بينما غمرت مياه السيول الطريق البديل المؤدي إلى دبي بالكامل حيث تطفو السيارات والحافلات.

وفي شمال الإمارات، وبما في ذلك إمارة الشارقة، أفادت تقارير أن السكان ما زالوا محاصرين في منازلهم، بينما قال آخرون هناك إن أضرارا جسيمة لحقت بالمتاجر والشركات.

ويندر هطول الأمطار في دولة الإمارات وأماكن أخرى من شبه الجزيرة العربية، والتي تشتهر عادة بمناخها الصحراوي الجاف حيث يمكن أن ترتفع درجات الحرارة في الصيف إلى أكثر من 50 درجة مئوية.

وقال المركز الوطني للأرصاد في الإمارات على إكس إن الاثنين قد يشهد هطول أمطار خفيفة في وقت متأخر من ساعات الليل وتوقع "فرصة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون غزيرة أحيانا على بعض المناطق" يوم الثلاثاء مع انخفاض درجات الحرارة على بعض المناطق الساحلية.



أخبـــار ذات صلة

الشرطة الفرنسية تطوق القنصلية الإيرانية في باريس

منذ 11 ساعة

شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران

منذ 14 ساعة

انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية

منذ 14 ساعة

لوفتهانزا تلغي رحلاتها إلى تل أبيب وأربيل

منذ 14 ساعة

فرنسا تدعو لوقف التصعيد بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

منذ 15 ساعة

الجيش الأوكراني يعلن إسقاط قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى

منذ 15 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3399 المؤيدين

2959 المعارضين

2791 المحايدين

محايد لا نعم