2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3649284

إلغاء نظام الإعادة في كأس إنجلترا من موسم 2024-2025

رياضة
نشر 2024-04-18 18:19:35
2175
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الخميس، إلغاء نظام إعادة المباريات من الدور الأول في كأس إنجلترا للعبة في الموسم المقبل، تطبيقا لاتفاقية مدتها 6 أعوام مع الدوري الإنجليزي الممتاز تهدف لتقوية المنافسة المحلية.

وأضاف الاتحاد الإنجليزي للعبة، أن مباريات جميع مراحل كأس إنجلترا ستقام خلال نهاية الأسبوع بداية من الموسم المقبل، على أن تقام مباريات الدورين الرابع والخامس ودور الثمانية بمعزل عن مباريات الدوري الممتاز.

وقال الاتحاد الإنجليزي "بداية من الدور الأول ستقام البطولة دون نظام الإعادة"، مضيفا "النظام الحالي للبطولة الذي لا يتضمن إعادة مباريات بداية من الدور الخامس امتد ليشمل البطولة كاملة في ضوء تغييرات على البرنامج نتيجة توسيع البطولات التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)".

وتابع "الآن ستقام المباراة النهائية لكأس إنجلترا في الجولة قبل الأخيرة من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز في يوم سبت لا تقام خلاله أي مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز".

واستبعدت عطلة منتصف الموسم من البرنامج أيضا لإفساح المجال أمام انطلاق موسم الدوري الممتاز في منتصف آب/ أغسطس ولتمتد عطلة نهاية الموسم لمدة أطول.

مسابقة كأس أقوى

وتعرض إلغاء مباريات الإعادة بكأس الاتحاد لانتقادات، إذ قال البعض إنها تقلل من أهمية البطولة المحلية الأقدم في العالم على مستوى الأندية.

وفي الماضي، كانت الأندية الأصغر التي تتعادل على أرضها مع منافسين من دوري الأضواء في كأس الاتحاد تستفيد ماديا من مباريات الإعادة.

وقال نيال كوبر، الرئيس التنفيذي لمجموعة (فير جيم)، "إلغاء إعادة مباريات كأس الاتحاد بداية من الدور الأول يحرم أندية مسابقات الدوري الأدنى من مصدر دخل هي في أمس الحاجة له".

ورأى "إنها خطوة تعكس قصر النظر ولا تفعل شيئا لتعزيز اللعبة. إنه مسمار آخر في نعش هرم كرة القدم المتداعي بالفعل".

وقال مارك بولينغهام، الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي للعبة، إن الاتفاق الجديد بين الاتحاد ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تعزز كأس الاتحاد وتمنح "هذه البطولة المميزة عطلات نهاية أسبوع تقام فيها مبارياتها حصريا في جدول منافسات يزداد ازدحاما".

"يحرص جدول المنافسات الجديد على حماية سحر الكأس وتعزيزه إضافة إلى العمل لصالح الكرة الإنجليزية برمتها"، وفق بولينغهام.

وبموجب الاتفاق، ستزيد رابطة الدوري الممتاز التمويل الذي تقدمه لهرم كرة القدم الإنجليزي بتخصيص 33 مليون جنيه استرليني إضافية (41.15 مليون دولار) لتطوير كرة القدم بين الهواة.

وقال تريفور بيرتش، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي، "تعرض جدول منافساتنا المحلي لضغط شديد بعد توسيع مسابقات اليويفا وفي نهاية المطاف، يمثل هذا خسارة أخرى لمصدر دخل تقليدي لأندية الرابطة في وقت تزداد فيه الفجوة المالية بين كبرى الأندية وتلك الموجودة أسفل الهرم أكثر من أي وقت مضى"،

"سنناقش الآن التبعات بالنسبة لأندية الرابطة وسنسعى لإبرام اتفاقيات تعويض مناسبة"، بحسب بيرتش.

وتقدم رابطة الدوري الممتاز بالفعل تمويلا لأندية المسابقات الأدنى بقيمة 100 مليون جنيه استرليني.

ويلعب مانشستر سيتي حامل اللقب أمام تشيلسي بقبل نهائي كأس الاتحاد يوم السبت المقبل، بينما يواجه كوفنتري سيتي منافسه مانشستر يونايتد يوم الأحد.



أخبـــار ذات صلة

ايسكو يلتحق بتدريبات بيتيس تحضيرا لديربي الأندلس

منذ 6 ساعة

أنشيلوتي: كورتوا قد يعود من إصابته الأسبوع المقبل

منذ 7 ساعة

مباراتان بدوري المحترفين الجمعة

منذ 12 ساعة

منافسات ألترا ماراثون البحر الميت تنطلق الجمعة

منذ 13 ساعة

تشافي سيبقى في منصبه مدربا لبرشلونة

منذ 1 يوم

فريق “عمان إف سي” يتصدر دوري الناشئات

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3628 المؤيدين

3285 المعارضين

3020 المحايدين

محايد لا نعم