2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3645030

وزارة الخارجية: "لا بلاغات" عن إصابات بين الأردنيين في الإمارات نظرا للظروف الجوية

محليات
نشر 2024-04-17 12:04:41
1843
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الأربعاء، إنها "لم تبلغ عن أي إصابات بين المواطنين الأردنيين في الإمارات"، التي شهدت هطول أكبر كميات أمطار في تاريخها الحديث خلال الـ24 ساعة الماضية.

ودعت الوزارة، المواطنين المقيمين في دولة الإمارات العربية الشقيقة إلى عدم التردد في التواصل مع السفارة أو القنصلية أو وزارة الخارجية في عمان عند الحاجة أو طلب المساعدة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة، إن الوزارة "لم تبلغ عن أي إصابات بين المواطنين الأردنيين المقيمين في دولة الإمارات العربية الشقيقة نتيجة الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد".

وأكد أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تتابع من خلال السفارة الأردنية في أبو ظبي والقنصلية العامة في دبي أوضاع المواطنين الأردنيين في مختلف أنحاء الإمارات، جراء ما تشهده الدولة من أحوال جوية غير مستقرة، وفق وكالة الأنباء الأردنية.

وشهدت الإمارات هطول أكبر كميات أمطار في تاريخها الحديث خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك في العديد من المناطق، وهي الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في العام 1949، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأكد المركز الوطني للأرصاد، أن الكميات القياسية للأمطار التي هطلت على الدولة خلال الـ24 ساعة الماضية وحتى الساعة التاسعة من مساء الثلاثاء، تعد حدثاً استثنائياً في التاريخ المناخي لدولة الإمارات منذ بداية تسجيل البيانات المناخية ومن المتوقع أن تشهد الساعات القادمة تسجيل كميات أمطار أكبر، وفقا لـ"وام".

وذكر المركز أنه تم تسجيل أعلى كمية أمطار في منطقة "خطم الشكلة" بالعين، حيث بلغت 254.8 ملم في أقل من 24 ساعة بالإضافة إلى ذلك، سجلت محطات المركز الوطني للأرصاد في الدولة كميات غزيرة من الأمطار في مناطق عديدة.

ويمثل هطول الأمطار بهذه الغزارة حدثًا استثنائيًا يسهم في زيادة المتوسط السنوي للأمطار في الإمارات، وكذلك في تعزيز مخزون المياه الجوفية بشكل عام.



أخبـــار ذات صلة

إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمشتركين عُلق تأمين الشيخوخة لديهم خلال كورونا

منذ 19 دقيقة

جامعة اليرموك تحدد 28 أيار موعدا لانتخابات اتحاد طلبتها

منذ 1 ساعة

إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية "مخزنة بظروف غير صحية" في جمرك العقبه

منذ 1 ساعة

الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 12 درجة اليوم

منذ 2 ساعة

رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور قيادة المنطقة العسكرية الوسطى

منذ 13 ساعة

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 14 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3599 المؤيدين

3157 المعارضين

2991 المحايدين

محايد لا نعم