2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3600324

"دائرة الضريبة": 30 نيسان الحالي آخر موعد لتقديم إقرار الدخل

هنا وهناك
نشر 2024-04-14 13:44:52
2050
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أعلنت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أن 30 نيسان الحالي هو آخر موعد قانوني لتقديم إقرار ضريبة الدخل الخاص بالسنة المالية 2023.

ودعت الدائرة المكلفين، الذين لم يقدموا إقرارات ضريبة الدخل عن عام 2023 إلى ضرورة اغتنام الفرصة المتبقية من شهر نيسان الحالي وتقديم إقرارات ضريبة الدخل ودفع المبالغ المعلنة فيها إلكترونيا قبل انتهاء الفترة القانونية تجنبا لتعرضهم للغرامات التي نص عليها القانون.

وتشمل الغرامات ضريبة مضافة لعدم تقديم الإقرار الضريبي تتراوح بين 100 دينار إلى 500 دينار، وكذلك غرامة بواقع 4 بالألف من قيمة الضريبة المستحقة عن كل أسبوع تأخير أو أي جزء منه.

كما دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أصحاب الشركات والمنشآت والمهنيين والحرفيين والأفراد الملزمين بنظام الفوترة الوطني الإلكتروني إلى ضرورة التأكد من تسجيل شركاتهم ومنشآتهم ونشاطهم بنظام الفوترة وذلك لتوفيق أوضاعهم قانونيا.

وأشارت الدائرة بأن التسجيل بنظام الفوترة الوطني الإلكتروني يمكن من استفادة المسجلين بالنظام من المزايا التي توفرها الدائرة لهم ومنها سرعة إنجاز معاملاتهم الضريبية وتسريع الحصول على براءة الذمة، وكذلك تأجيل دفع الضريبة والتخلص من أعباء نقل دفاتر الفواتير والبيانات المالية من الشركات والمنشآت إلى مكاتب مدققي الدائرة ومعاملة الإقرارات التي يتم تقديمها من الملتزمين معاملة خاصة عند اختيار عينة التدقيق.

وأكدت الدائرة على الملزمين كافة في حال عدم قيامهم بالتسجيل بنظام الفوترة الوطني الإلكتروني حتى الآن على سرعة التسجيل في النظام وتوفيق أوضاعهم حسب متطلبات النظام تجنبا للمساءلة القانونية والتعرض للغرامات القانونية علما بأنه يمكن التسجيل بالنظام من خلال رابط التسجيل: https://portal.jofotara.gov.jo/ar/login.

وأشارت إلى أنه بإمكان المكلفين التواصل مع مركز خدمات المكلفين في الدائرة من خلال الهاتف أو تطبيق الواتس آب أو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لتلقي المساعدة المطلوبة والإجابة على استفساراتهم وملاحظاتهم ومساعدتهم بسير إجراءات معاملاتهم إلكترونيا والرد عليها في أقصر وقت ممكن.

هاتف: -062222130 واتساب: -062222130 البريد الإلكتروني: [email protected]




أخبـــار ذات صلة

برنامج رؤية التحديث "خلا من أي حديث" عن الناقل الوطني للمياه منذ مطلع العام

منذ 1 يوم

وزير الخارجية وغوتيريش يبحثان ضرورة وقف العدوان على غزة

منذ 1 يوم

مهم للمسافرين من الأردن إلى دول الخليج

منذ 1 يوم

12 إصابة بحوادث سير في الأردن خلال 24 ساعة

منذ 1 يوم

عاصفة نادرة.. تعليق وتأخير وتغيير مسارات رحلات جوية بدبي

منذ 1 يوم

تخلص من 12 عادة لتنعم بالسعادة بعد التقاعد

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3395 المؤيدين

2955 المعارضين

2785 المحايدين

محايد لا نعم