2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3607687

البدء بتنفيذ خط جديد للصرف الصحي لإنهاء المشكلة البيئية بوادي سريج

هنا وهناك
نشر 2024-03-31 13:09:58
2148
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

بدأت شركة مياه اليرموك العمل على حل مشكلة فيضان الصرف الصحي في منطقة وادي سريج غربي إربد، لإنهاء المشكلة البيئية في الوادي والمستمرة منذ 4 أشهر.

وقال الناطق الإعلامي لشركة مياه اليرموك معتز عبيدات إن العمل بدأ بإنشاء وتنفيذ خط صرف صحي بديل للخط القديم الذي يعاني من وجود كميات كبيرة جدا من الطمم فوق المناهل والتي وصل ارتفاعها إلى أكثر من 15 مترا، وكان الحل هو تنفيذ خط بديل وبكلفة تجاوزت 120 ألف دينار.

وأشار عبيدات إلى أن أسباب تأخر تنفيذ المشروع لحل إشكالية الوادي التي تسببت بأضرار للبيئة المحيطة بالسكان المجاورين والعابرين لطريق وادي السريج، نتيجة انتشار الروائح الكريهة والحشرات، إلى تأخر الحصول على موافقة وزارة الأشغال العامة على قطع شارع الستين المحاذي للوادي والذي يمر من خلاله خط الصرف الجديد لضمان المواصفات والاشتراطات الفنية من قبل مقاول المشروع.

وبين أنه من المتوقع انتهاء العمل في تنفيذ خط الصرف الصحي الثلاثاء المقبل، حيث سيتم تشغيله وتحويل المياه العادمة إلى الخط الجديد لتنتهي مشكلة فيضان الصرف الصحي المتكررة.

يذكر أن وادي سريج بات من المناطق الحيوية بعد إنشاء بلدية إربد العام الماضي لطريق الوادي، بمسربين وجزيرة وسطية، والتي تربط منطقة زبدا وقرى إربد الغربية بشارع الستين ما سهل تنقلات المواطنين واختصر المسافات دون المرور بالازدحامات المرورية، فيما تسبب فيضان الصرف الصحي بإغلاق أحد مسارب الطريق.



أخبـــار ذات صلة

وفاة عشريني غرقا في سد وادي العرب

منذ 13 ساعة

إغلاق ملحمتين في عجلون لمخالفتهما الشروط الصحية

منذ 15 ساعة

تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب

منذ 20 ساعة

برنامج رؤية التحديث "خلا من أي حديث" عن الناقل الوطني للمياه منذ مطلع العام

منذ 1 يوم

وزير الخارجية وغوتيريش يبحثان ضرورة وقف العدوان على غزة

منذ 2 يوم

مهم للمسافرين من الأردن إلى دول الخليج

منذ 2 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3413 المؤيدين

2971 المعارضين

2803 المحايدين

محايد لا نعم