2024-04-16     عدد زوار الموقع: 3583326

المنتخب الأولمبي لكرة القدم يبدأ بتدريباته في السعودية

رياضة
نشر 2024-03-18 14:02:32
2160
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

وصل المنتخب الوطني الأولمبي تحت سن 23 لكرة القدم، الأحد إلى السعودية، للمشاركة في بطولة غرب آسيا الخامسة، والتي تقام خلال الفترة من 20 حتى 26 آذار الحالي في مدينة الإحساء.

ويبدأ المنتخب اليوم بتدريباته في السعودية، استعدادا لبدء منافسات بطولة غرب آسيا.

وتأتي مشاركة منتخبنا في هذه البطولة استعدادا لخوض النهائيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024 التي تقام في قطر الشهر المقبل.

ويفتتح المنتخب مشواره ببطولة غرب آسيا بمواجهة نظيره السعودي عند الحادية عشرة من مساء الأربعاء المقبل ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتشهد بطولة غرب آسيا الخامسة مشاركة 8 منتخبات (كوريا الجنوبية، وأستراليا، ومصر، وتايلند، والعراق، والإمارات، والأردن، والسعودية) حيث تم توزيعها على أربع مجموعات، بواقع منتخبين في كل مجموعة.

وحسب نظام البطولة، يشارك كل منتخب في 3 مباريات، حيث ينتقل الفائز من المواجهة الأولى إلى الدور نصف النهائي، ثم المباراة النهائية، فيما يلعب الفريق الخاسر مواجهات أخرى لتحديد باقي المراكز.

في المقابل، استدعى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب عبدالله أبو زمع، الحارس مراد الفالوجي، ليعوض احتجاب زميله أحمد الجعيدي عن اللقاء الأول أمام السعودية، حيث يوجد رفقة النشامى لمواجهة باكستان، على أن يعود للالتحاق بالمنتخب في الإحساء بعد خوض المباراة في إسلام أباد.

وباتت قائمة المنتخب تضم 27 لاعبا: أحمد الجعيدي، أنطون عوض، أسامة الكواملة، دانيال عفانة، ليث أبو رحال، عرفات الحاج، فيصل أبو شنب، بهاء الشملتي، يوسف حسان، محمد أبو النادي، محمد كحلان، عون المحارمة، بشار الذيابات، عمر صلاح، محمد أبو طه، أحمد السلمان، علي العزايزة، عارف الحاج، سيف بشابشة، سيف درويش، وسيم الريالات، عامر جاموس، رزق بني هاني، مالك علان، بكر كلبونة، مهند أبو طه، مراد الفالوجي.

وكانت قرعة النهائيات الآسيوية وضعت المنتخب في المجموعة الأولى، إلى جانب قطر المستضيف وأستراليا وإندونيسيا.

وتقام نهائيات كأس آسيا ت 23 في قطر، خلال الفترة من 15 نيسان وحتى 3 أيار 2024، بمشاركة 16 منتخبا، حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى أولمبياد باريس 2024 مباشرة، فيما يخوض صاحب المركز الرابع مواجهة الملحق العالمي.



أخبـــار ذات صلة

منتخب الكراتيه يختتم معسكره التدريبي في القاهرة

منذ 6 ساعة

لاعب منتخب الجمباز أبو السعود يبحث عن التأهل لأولمبياد باريس

منذ 6 ساعة

منتخب الكراتيه يختتم معسكره التدريبي في القاهرة

منذ 7 ساعة

مدرب المنتخب الأولمبي يبدي رضاه عن أداء الفريق أمام استراليا

منذ 7 ساعة

منتخب تحت 23 عاما يتعادل مع نظيره الأسترالي في افتتاح بطولة كأس آسيا

منذ 1 يوم

فضية وبرونزية لمنتخب التايكواندو في بطولة صربيا

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3374 المؤيدين

2934 المعارضين

2760 المحايدين

محايد لا نعم