2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3602302

الأونروا: إسرائيل أجبرت بعض موظفينا على اعترافات كاذبة

عربي دولي
نشر 2024-03-09 13:28:32
1874
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا)، إن بعض موظفي الوكالة الذين أطلق سراحهم من السجون الإسرائيلية في غزة أفادوا بأنهم تعرضوا لضغوط من السلطات الإسرائيلية ليصرحوا كذبا بأن الوكالة لها صلات بحماس وأن موظفين شاركوا في عمليات السابع من أكتوبر الماضي.

وردت هذه الاتهامات في تقرير للأونروا بتاريخ شباط 2024، اطلعت عليه رويترز، ويتضمن روايات لفلسطينيين بينهم موظفون بالأونروا عن تعرضهم لمعاملة سيئة في السجون الإسرائيلية.

وقالت مديرة الاتصالات في الأونروا جوليت توما، إن الوكالة تعتزم تسليم المعلومات الواردة في التقرير غير المنشور المؤلف من 11 صفحة إلى وكالات داخل وخارج الأمم المتحدة متخصصة في توثيق الانتهاكات المحتملة لحقوق الإنسان.

وأضافت "عندما تنتهي الحرب، يجب أن تكون هناك سلسلة من التحقيقات للنظر في جميع انتهاكات حقوق الإنسان".

وجاء في التقرير أن الجيش الإسرائيلي اعتقل العديد من موظفي الأونروا الفلسطينيين وأن سوء المعاملة والانتهاكات التي قالوا إنهم تعرضوا لها شملت الضرب الجسدي المبرح والإيهام بالغرق والتهديدات بإيذاء أفراد الأسرة.

وجاء في التقرير أيضا "أن موظفي الوكالة تعرضوا للتهديدات والإكراه من قبل السلطات الإسرائيلية أثناء احتجازهم، وتم الضغط عليهم للإدلاء بأقوال كاذبة ضد الوكالة، منها أن الوكالة لها صلات بحركة حماس وأن موظفي الأونروا شاركوا في عمليات السابع من أكتوبر 2023".

ورفضت الأونروا طلبا من رويترز للاطلاع على نصوص المقابلات التي أجرتها والتي تحتوي على اتهامات بالإدلاء باعترافات كاذبة بالإكراه.



أخبـــار ذات صلة

الشرطة الفرنسية تطوق القنصلية الإيرانية في باريس

منذ 11 دقيقة

شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران

منذ 2 ساعة

انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية

منذ 3 ساعة

لوفتهانزا تلغي رحلاتها إلى تل أبيب وأربيل

منذ 3 ساعة

فرنسا تدعو لوقف التصعيد بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

منذ 4 ساعة

الجيش الأوكراني يعلن إسقاط قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى

منذ 4 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3396 المؤيدين

2955 المعارضين

2785 المحايدين

محايد لا نعم