2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3645229

أردوغان يؤكد دعم تركيا "الحازم" لقادة حركة حماس

عربي دولي
نشر 2024-03-09 13:27:29
1965
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، دعمه "الحازم" لقادة حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) التي تخوض حربا ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ أكثر من 5 أشهر.

وقال الرئيس التركي خلال كلمة في إسطنبول، "لا يمكن لأحد أن يدفعنا إلى تصنيف حماس منظمة إرهابية. تركيا تعدّ البلد الذي يتحدث بشكل علني مع قادة حماس، والذي يقف خلفهم بحزم".

وصدرت عن أردوغان على مدى الأعوام مواقف داعمة للقضية الفلسطينية. كما كان من أبرز منتقدي إسرائيل منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول.

منذ بداية الصراع بين إسرائيل وحماس، وصف إردوغان مرارا إسرائيل بأنها "دولة إرهابية"، قائلا إن حماس التي تصنّفها إسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي جماعة "إرهابية"، هي "حركة تحرر".

وقال أردوغان الذي دشن في 2022 مرحلة جديدة في العلاقات مع إسرائيل بعد خلاف دام عقدا، إن "لا فرق" بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والزعيم النازي أدولف هتلر.



أخبـــار ذات صلة

الاتحاد الأوروبي ومركز الدراسات الاستراتيجية يعقدان مؤتمر "الطريق إلى شومان" مؤتمر "الطريق إلى شومان" هدفه تشكيل فهم مشترك للتحديات الأمنية والدفاعية والاستجابة المشتركة

منذ 1 ساعة

الحوثيون: نفذنا 3 عمليات عسكرية في خليج عدن والمحيط الهندي

منذ 13 ساعة

البيت الأبيض: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مزعجة للغاية

منذ 14 ساعة

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 14 ساعة

الإمارات: 545 مليون دولار لمعالجة منازل المواطنين من أضرار الأمطار

منذ 15 ساعة

الموافقة على أسباب مشروع نظام تخفيض اشتراكات الشَّيخوخة والعجز والوفاة في الضمان للقطاع الخاص إخضاع جميع الوظائف في وزارة العمل ودائرة الأراضي والمساحة لأحكام قانون الكسب غير المشروع

منذ 17 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3600 المؤيدين

3158 المعارضين

2992 المحايدين

محايد لا نعم