2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3457100

نص رسالة الملك عبدالله للملكة رانيا بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلمه سلطاته الدستورية

الأرشيف
نشر 2024-03-06 17:05:57
2118
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

وجه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، اليوم الأربعاء، رسالة إلى جلالة الملكة بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلم جلالته سلطاته الدستورية، وفيما يلي نص الرسالة:

“بسم الله الرحمن الرحيم
رفيقة الدرب “أم الحسين” – صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة
حفظك الله ورعاك –
أبعث لك بعميق محبتي واعتزازي وبعد،
إذ تمر الذكرى الخامسة والعشرون لتحملي أمانة المسؤولية وتولي مهامي الدستورية، أستذكر السنين بحلوها ومرها منذ نُصبت خادما أمينا لهذا الوطن، وقد حظيت برفيقة درب سخرها الله، جل جلاله، لتقف إلى جانبي مخلصة لهذا الحمى، وفيّة لبيتها الكبير قبل الصغير.

وقد عهدتك زوجة متفانية وأما حنونة لأبنائنا الحسين وإيمان وسلمى وهاشم، وقد أنشأتهم خير تنشئة. فما كانوا إلا ذُرية صالحة تنهل قيمها العروبية من جدهم الحسين الباني وقيمها الإسلامية من جدهم الأعظم رسولنا ونبينا عليه الصلاة والسلام.

لأشاهدك عن قرب أيضا، وقد أخذت على عاتقك تقديم الأفضل لأخواتك وإخوانك الأردنيين في مجالات شتى، دون البحث عن ثناء أو تقدير. وما توانيت يوما عن السعي رغم التحديات والصعاب، ليزيدك شرف الخدمة العامة إصرارا.

ولا أكاد أحط في قرية أو أزور منزلا إلا ليحملني أهلنا أطيب التحيات الممزوجة بالتقدير لجهودك في تنمية وطننا وزرع الأمل في دروب مستقبل أبنائنا وبناتنا. ولا أرى في عيونهم إلا المحبة الصادقة لزوجة ملكهم وأم ولي عهدهم.

ولا أجد صورة أزهى من تلك التي رسمتها لشقيقاتك الأردنيات وحملتها بفخر للعالم، فبتن يتباهين بملكتهن ويرفعن رؤوسهن بوطنهن أينما وطأن. وكنت على الدوام صاحبة موقف جريء لا تتوانين عن الدفاع عن المظلومين أو نصرة المقهورين أينما كانوا.

وإذ تحتفين اليوم بأخواتك الأردنيات كما يحتفل العالم بالمرأة، لا أجد مناسبة أفضل من هذه المناسبة ولا تقديرا أرفع شأنا من هذا التقدير، لأنعم عليك بوسام النهضة المرصع تثمينا لجهودك، ليكون حافزا أعظم للاستمرار والعطاء.

والمولى العلي القدير أسأل، أن يحفظك، أم الحسين، ويرعاك على نهج الخير والفلاح.

مع دائم محبتي وعظيم ثقتي وتقديري.

عبدالله الثاني ابن الحسين”.

كما قلد جلالة الملك، جلالة الملكة رانيا العبدالله وسام النهضة المرصع تقديرا لعطائها المتميز، ودورها الريادي في النهوض بالمجتمع الأردني وحرصها على خدمة أبناء وبنات الوطن بمختلف الميادين.



أخبـــار ذات صلة

الملك: الأردن وطن النخوة والكرامة والعالم يحترمه ويقدر مكانته

منذ 1 يوم

الملكة تستمع من المديرة التنفيذية لمنظمة إنقاذ الطفل لشرح حول أوضاع الأطفال في غزة

منذ 1 يوم

وزير الاتصال الحكومي: العقيدة الهاشمية ثابتة في الدفاع عن القضية الفلسطينية

منذ 1 يوم

الملك يؤكد خلال لقائه مقدسيين دعم الأردن المستمر لصمود الأشقاء الفلسطينيين

منذ 2 يوم

"الجمارك": بدء العد التنازلي لإلزامية تطبيق النظام الإلكتروني للموافقات المسبقة والرخص

منذ 2 يوم

مشروع "العفو العام" يستثني جرائم ومخالفات وأفعالا جرمية من 24 قانونا مشروع "العفو العام" يستثني الجرائم المرتكبة خلافا لأحكام قانوني الجرائم الإلكترونية لسنتي 2015 و2023

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3269 المؤيدين

2828 المعارضين

2555 المحايدين

محايد لا نعم