2024-04-18     عدد زوار الموقع: 3592666

عضو كنيست: من الضروري استمرار الوصاية الهاشمية على مقدسات القدس

فلسطين
نشر 2024-03-05 20:57:50
2114
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال عضو الكنيست عن القائمة العربية الموحدة وليد الهواشلة، الثلاثاء، إن لقاء جلالة الملك اليوم بوفد القائمة العربية الموحدة في الكنيست يأتي بعد المحاولات الإسرائيلية وخصوصا اليمين المتطرف لتغيير الوضع القائم في الحرم القدسي الشريف/المسجد الأقصى المبارك، ومحاولة منع المصلين من عرب الداخل من دخول المسجد الأقصى.

وأضاف من القدس أن دور جلالة الملك عبدالله الثاني يأتي في محاولة تغيير ما تعزم عليه قوى اليمين في حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

"نحن نثمن الموقف الأردني بشكل كبير على هذا الأداء والرد السريع على كل ما تحاول حكومة نتنياهو فعله لتغيير الوضع القائم ومنع المسلمين المصلين من عرب الداخل وكذلك الانتهاكات بحق المسجد الأقصى" وفق الهواشلة

وشدد الهواشلة على ضرورة استمرار الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة.

وتابع: "هنالك دور كبير ينظر إليه عرب الداخل لجلالة الملك والأردنيين والحكومة الأردنية في محاولة ردع مثل هذه الأفكار التي يريدها وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش".

وقال إن جهد الأردن في حماية المقدسات في مدينة القدس، يأتي مكملا دور القائمة العربية الموحدة ودور النواب في الداخل الذين يسعون بكل قوة لوقف مثل هذه القرارات التي تضر أبناء المجتمع العربي في الداخل وكذلك الفلسطينيون بشكل عام.

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني ضرورة وقف الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب بالقدس، والتي تؤثر على حرية المصلين بالمسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف وتمنعهم من ممارسة شعائرهم الدينية، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وشدد جلالته خلال استقباله وفد القائمة العربية الموحدة في الكنيست برئاسة النائب منصور عباس، الثلاثاء، على أن المملكة ستواصل دورها التاريخي والديني في حماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.



أخبـــار ذات صلة

عشرات المستعمرين يقتحمون “الأقصى”

منذ 16 ساعة

الأمم المتحدة: الحرب على غزة خلفت 19 ألف يتيم

منذ 16 ساعة

“الصحة العالمية”: حجم الدمار بمستشفيات غزة مفجع

منذ 17 ساعة

“صحة غزة” تناشد للسماح بسفر مرضى السرطان للعلاج خارج القطاع

منذ 19 ساعة

33899 شهيدا و76664 جريحا منذ بدء العدوان على غزة

منذ 19 ساعة

العثور على ذخائر لم تنفجر بمدارس الأونروا في خان يونس

منذ 19 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3384 المؤيدين

2942 المعارضين

2772 المحايدين

محايد لا نعم