2024-04-23     عدد زوار الموقع: 3630363

“وقف ثَريد”: قدمنا ما يزيد عن 600 ألف وجبة إغاثية لقطاع غزة

هنا وهناك
نشر 2024-03-04 17:40:43
2355
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

ضمن مبادرة (غزة 1) التي أطلقها “وقف ثَريد” لدعم الجهود الإغاثية الإنسانية للأشقاء في قطاع غزة، قام الوقف اليوم وبالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بتقديم دفعة جديدة من الوجبات الغذائية الجاهزة للأشقاء في قطاع غزة عبر إنزال جوي.

وبهذه المشاركة يكون “وقف ثَريد” قد قدم ما يزيد عن 600 ألف وجبة غذائية جاهزة طويلة الصلاحية دعما للجهود الإغاثية لقطاع غزة ضمن مبادرته (غزة 1)، حيث كان الوقف أعلن التزامه بتقديم 10 آلاف وجبة يوميا لمدة 100 يوم للقطاع المنكوب.

يذكر أن “وقف ثَريد” هو وقف خيري أردني أنشئ ليُسهم بمكافحة الجوع ونقص التغذية، عن طريق توفير وجبات غذائية متوازنة وصحية يومية، مجانا ولوجه الله تعالى، من خلال مراكز توزيع متعددة أولها هو الموقع المركزي الملاصق للمسجد الحسيني في وسط البلد في العاصمة عمان، حيث يشمل الموقع المركزي مركزا للتوزيع ومطبخا ومستودعا مركزيا، ويطمح “وقف ثَريد” للتوسع عبر مراكز فرعية في مختلف مناطق المملكة.

ويتميز “وقف ثَريد” بالتركيز على موضوع الإطعام فقط، انطلاقا من إيمان القائمين عليه بأن تركيز كامل الجهود على هدف مركزي واحد سيكون مفتاحا لنجاح ونماء الوقف.

ويعمل وقف ثَريد ضمن 3 مبادئ أساسية هي: تقديم الطعام بإسلوب لائق وراق لكل من يرغب فيه ضمن معايير جودة عالية، وضمان نظافة المكان وجودة الطعام عبر تطبيق إجراءات السلامة الغذائية والسلامة العامة بأعلى مقاييسها، وهذا ضمن أسلوب ضيافة فريد يعتمد على تقديم وجبات غذائية متوازنة وصحية يوميا بأسلوب الضيافة العربية الأصيل.

وتأتي تسمية الوقف من طعام الثريد المعروف تاريخيا لدى العرب، حيث أن أول من هشم الخبز في مرق اللحم فجعله ثريدا لقومه بمكة هو جد الهاشميين عمرو بن عبد مناف وبه لقب بِـ(هاشم)، وكان الثريد من أحب الطعام عند الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو عبارة عن فتة خبز القمح بمسلوق اللحم؛ حيث يسلق اللحم جيداً حتى يتكثف ماؤه ويقل، ثم يملح ويقطع الخبز قطعاً صغارا ويسقى بماء اللحم، ثم يضاف اللحم على وجه الطبق ويسكب عليه القليل من الخل.

هذا وتشمل قائمة وقف ثَريد حتى الآن ثلاثة عشر صنفا من الأكلات الأردنية والعربية المعروفة والتي تطهى بشكل متوازن وصحي وتحت رقابة دقيقة، ويتم تحضيرها وتوزيعها وفقا لجدول معلن وضمن عوامل تراعي المناسبات المختلفة والظروف المحيطة.

للاطلاع على الموقع الإلكتروني للوقف يمكنكم زيارة الرابط: (‏https://thareed.org).



📷صور أخرى للخبر
أخبـــار ذات صلة

بدء مشروع صيانة لطريق عمان جرش ضمن لواء عين الباشا

منذ 20 ساعة

زراعة إربد تدعو لاتخاذ إجراءات للحد من تأثير الأحوال الخماسينيه على الزيتون

منذ 1 يوم

مصرع 58 شخصا بغرق عبارة في أفريقيا الوسطى

منذ 1 يوم

اليابان: قتيل و7 مفقودين بتحطم مروحيتين عسكريتين

منذ 1 يوم

بريطاني عمره 111 عاما يحصل على لقب أكبر رجل معمر بالعالم

منذ 1 يوم

هل العمل عن بعد يجعلك تشعر بالعزلة والإحباط؟

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3522 المؤيدين

3085 المعارضين

2918 المحايدين

محايد لا نعم