2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3648046

غوارديولا يتحدث عن أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

رياضة
نشر 2024-03-04 10:57:43
1962
شارك الخبر

اللحظة الاخباري - أكد بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، أن فيل فودن هو اللاعب الأبرز في البريميرليغ حالياً، وسيُسجل اسمه كأسطورة في تاريخ النادي بعد أن قاد فريقه لتحقيق انتصار مهم بنتيجة 3-1 على مانشستر يونايتد الأحد بتسجيله ثنائية في الشوط الثاني.

وعلى الرغم من أداء سيتي المسيطر، كان الفريق متأخراً بفضل هدف رائع من ماركوس راشفورد في الدقيقة الثامنة، إلا أن فودن أصبح نجم اللقاء في الشوط الثاني.

الشاب البالغ من العمر 23 عامًا أطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى اخترقت المرمى في الدقيقة 56، ثم واصل تألقه بتسديدة دقيقة تغلب بها على أندريه أونانا بعد مرور 80 دقيقة.

إرلينغ هالاند وضع بصمته أيضًا بتسجيله الهدف الثامن عشر له في الدوري هذا الموسم في الوقت بدل الضائع، محققًا هدفه السادس خلال أيام، لكن الأضواء كلها كانت مسلطة على فودن الذي رفع رصيده إلى 11 هدفًا في الدوري هذا الموسم، معادلًا أفضل أرقامه في موسم واحد.

وعبر غوارديولا عن إعجابه بفودن في تصريحات إعلامية قائلاً:

"الأمر يعود لعدد المباريات التي لعبها. كان دائمًا لاعبًا موهوبًا، لكنه الآن أصبح أكثر نضجًا وفهمًا للعبة، خصوصًا في الجانب الدفاعي.

"يستطيع اللعب في الوسط وعلى الجانب الأيمن، يخلق الفرص ويسجل من اليسار. ماذا يمكنني أن أقول؟ إنه أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت الحالي بفضل ما يقدمه من أداء. إنه لأمر مذهل."

وحول الانضباط الدفاعي لفودن، أضاف غوارديولا: "لا مجال للتفاوض في هذا الأمر. من لا يقوم بهذا الدور لا يبقى في الفريق. إنه يعشق كرة القدم ويعيش من أجلها. إنه لاعب ممتع ولديه أخلاقيات عمل لا تصدق."

ولم يبخل غوارديولا بالثناء على فودن، قائلاً: "سيكون بالتأكيد لاعبًا أسطوريًا، لأنه رغم صغر سنه، شارك في العديد من المباريات وسجل أهدافًا وفاز بالعديد من الألقاب، ولذلك له علاقة مميزة بالجماهير".

وأضاف: "إنه لاعب الموسم. لم يكن هناك أحد آخر حاسم بقدر ما كان هو لنا هذا الموسم".

وفي رد على سؤال حول إمكانية فوز فريقه باللقب للمرة الرابعة على التوالي، قال غوارديولا: "هل سنحقق ذلك؟ لا أعلم. لدينا الآن نقاط أكثر مما كان لدينا في هذه المرحلة من الموسم الماضي. الفارق هو أن ليفربول لديه نقاط أكثر مما كان لديه في نفس المرحلة من الموسم الماضي. عندما يلعب منافسك بهذه الطريقة، ماذا يمكن أن أقول؟ تهانينا لهم حتى الآن. سنواصل القتال مباراة تلو الأخرى".



أخبـــار ذات صلة

ايسكو يلتحق بتدريبات بيتيس تحضيرا لديربي الأندلس

منذ 2 ساعة

أنشيلوتي: كورتوا قد يعود من إصابته الأسبوع المقبل

منذ 3 ساعة

مباراتان بدوري المحترفين الجمعة

منذ 8 ساعة

منافسات ألترا ماراثون البحر الميت تنطلق الجمعة

منذ 9 ساعة

تشافي سيبقى في منصبه مدربا لبرشلونة

منذ 22 ساعة

فريق “عمان إف سي” يتصدر دوري الناشئات

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3616 المؤيدين

3174 المعارضين

3008 المحايدين

محايد لا نعم