2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3597718

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل توسع "حرب الإبادة" لتشمل رفح ومنطقتها بالتدريج

فلسطين
نشر 2024-03-03 22:31:32
2080
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، الأحد، إن إسرائيل توسع "حرب الإبادة" لتشمل رفح ومنطقتها بالتدريج، وأن المجاعة بدأت بالفعل تحصد أرواح الغزيين في شمال القطاع.

وحذرت الوزارة، في بيان، من المخاطر المترتبة على انتشار المجاعة وسوء التغذية، نتيجة منع وصول وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة عامة وإلى شماله بشكل خاص.

وقالت إن ما حذرت منه في وقت سابق أصبح حقيقة واقعة، إذ أعلن عن استشهاد ما لا يقل عن 15 طفلا بسبب سوء التغذية والجوع الذي لا زال يهدد المزيد من الأطفال، بالإضافة إلى تعمد قوات الاحتلال قصف شاحنات المساعدات والفلسطينيين الذين يتجمعون من أجلها، كما حصل في دوار النابلسي والكويتي.

وأضافت أنه بالرغم من التحذيرات الدولية والأميركية واسعة النطاق من تداعيات الاجتياح البري الإسرائيلي لرفح ومنطقتها، خاصة على حياة أكثر من 1.4 مليون مدني فلسطيني متواجدين في رفح، فقد بلغ عدد الشهداء في رفح خلال 24 ساعة 26 شهيدا جراء التصعيد الحاصل في قصف جيش الاحتلال للمدينة.

وتابعت أن ذلك يعني أن إسرائيل بدأت بتركيز قصفها وعملياتها العسكرية بالتدريج على رفح، علما أن القصف والدمار يتصاعد ساعة بعد ساعة في خان يونس، ودير البلح، المكتظتان بالنازحين، كان آخرها الاستهداف الإسرائيلي لشاحنة مساعدات في دير البلح، في إثبات على أن أركان الحرب في دولة الاحتلال ماضون في استباحة كامل قطاع غزة وتدميره بالكامل وتحويله إلى أرض قاحلة غير قابلة للحياة، وماضون في إبادة الفلسطينيين سواء بالقتل أو بالتجويع والتعطيش والحرمان من الأدوية والعلاجات، أو بقصف وتدمير المنازل فوق رؤوس ساكنيها، كدليل قاطع على نوايا وسياسة الاحتلال الهادفة لتهجير سكان القطاع.




أخبـــار ذات صلة

الأردن يشارك دول العالم الاحتفال بيوم التراث العالمي

منذ 3 ساعة

33970 شهيدا و76770 جريحا منذ بدء العدوان على غزة

منذ 10 ساعة

قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية

منذ 12 ساعة

عشرات المستعمرين يقتحمون “الأقصى”

منذ 13 ساعة

مفوض عام الأونروا: المجاعة تحكم قبضتها على غزة

منذ 13 ساعة

بن غفير يقدم مقترحا إجراميا بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال

منذ 14 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3392 المؤيدين

2951 المعارضين

2781 المحايدين

محايد لا نعم