2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3459038

مستوطنون يطاردون المزارعين والرعاة جنوب الخليل

فلسطين
نشر 2024-03-03 18:11:00
2070
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

طارد مستوطنون مسلحون، الأحد، المزارعين والرعاة واعتدوا على قطعانهم ومنعوهم من الوصول إلى الحقول والمراعي في عدة مناطق شرق يطا والمسافر جنوب الخليل.

وقالت مصادر فلسطينية، إن مجموعة من المستوطنين المسلحين هاجمت الرعاة والمزارعين في قرية "امنيزل" شرق يطا، واعتدت على قطعانهم ومنعتهم من الوصول إلى المراعي.

وفي وادي الجوايا هاجم مستوطنون مسلحون من مستوطنة "اتسخار مان" المقامة عنوة على أراضي الفلسطينيين، مجموعة من الأطفال أثناء قيامهم بجمع نبات "العكوب"، وقاموا بمطاردتهم لمسافات طويلة.

كما أتلف مستوطنون من مستوطنتي "ماعون وكرمئيل"، محاصيل زراعية، وأطلقوا قطعان ماشيتهم في حقول الفلسطينيين من عائلتي مخامرة والحمامدة، في مغاير العبيد وفاتح سدرو، ومنعوهم من الوصول إليها.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون يصعدون من اعتداءاتهم المستمرة على الأهالي وممتلكاتهم في تلك المناطق، خاصة في هذا الوقت من العام، لكون هذه الفترة تمثل بداية موسم للمزارعين، يعتمدون خلالها على المراعي ومحاصيلهم الزراعية لإطعام قطعانهم، والتي تشكل منتجاتها مصدر الدخل الأساسي لآلاف الأسر في تلك المناطق.

ويأتي ذلك ضمن سياسة استيطانية يمارسها الاحتلال، تهدف إلى إضعاف صمود الأهالي، من خلال تهديد مصدر دخلهم الأساسي، وإجبارهم قسرا على ترك تلك المناطق لصالح توسعه الاستيطاني.



أخبـــار ذات صلة

نتنياهو يطلب من المحكمة العليا تأجيلا جديدا بشأن تجنيد اليهود المتشددين

منذ 12 ساعة

الأردن وبريطانيا يؤكدان ضرورة تطبيق قرار وقف إطلاق النار في غزة

منذ 22 ساعة

3 جرحى بإطلاق نار على حافلة مدرسية إسرائيلية قرب أريحا

منذ 22 ساعة

مستوطنون يعتدون على طفل ويستولون على أغنام في مسافر يطا

منذ 1 يوم

متى يمكن رؤية هلال شوال فلكيا في الأردن؟

منذ 1 يوم

خدمات الطوارئ: مقتل عامل مصنع في هجوم صاروخي على كريات شمونة

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3271 المؤيدين

2830 المعارضين

2558 المحايدين

محايد لا نعم