2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3605711

تجديد مذكرة التفاهم بين منصة زين للإبداع ومؤسسة ولي العهد

هنا وهناك
نشر 2024-02-28 11:47:50
1913
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أعلنت شركة زين الأردن ومن خلال منصتها للإبداع (ZINC) ومؤسسة ولي العهد اليوم عن تجديد مذكرة التفاهم بينهما والهادفة لمواصلة دعم الرياديين والمبتكرين من فئة الشباب، تحت مظلة "مساحة الصناع" (مصنع الأفكار سابقاً)، أحد برامج المؤسسة، ومنصة زين للإبداع (ZINC).

ووقع المذكرة عن شركة زين رئيسها التنفيذي فهد الجاسم، وعن المؤسسة، المدير التنفيذي الدكتورة تمام منكو.

وتنص المذكرة على خلق منصة عمل مشتركة لأصحاب المشاريع والأفكار الريادية تهدف إلى تعزيز مفهوم الابتكار وريادة الأعمال لدى الشباب والشابات، وتنفيذ مجموعة من البرامج والمبادرات وورش العمل المتعلقة بمهارات التصنيع الرقمي والتعليم التقني.

من جهتها قالت منكو: "نعتز بشراكة العمل بين مؤسسة ولي العهد وشركة زين، هذه الشراكة التي تعتبر نموذج حي على العمل التنموي المشترك بين مؤسسات المجتمع المدني، ومؤسسات القطاع الخاص، حيث ساهمت وتساهم في تحقيق الأهداف التنموية التي نعمل على تحقيقها".

وأضافت منكو: "حققنا سوياً خلال السنوات الماضية العديد من الإنجازات أبرزها توفير 305 فرص تدريب وجاهية استفاد منها أكثر من 7600 مشارك ومشاركة، إلى جانب ورشات تعليمية عبر الإنترنت لأكثر من 58000 مشارك".

وأضافت منكو "كما تمكنا سوياً من تقديم 17 منحة كاملة لشباب وشابات متميزين للانضمام لبرامج مؤسسة "فاب" العالمية، ومشاركة أكثر من 600 من المبتكرين الأفراد والشركات الناشئة ضمن أربعة هاكاثونات مخصصة لإيجاد حلول لقضايا عالمية، كما تم مؤخراً توزيع 12 طابعة ثلاثية الأبعاد في جميع محافظات المملكة".

وبينت شركة زين أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرصها من خلال منصتها للإبداع (ZINC) على تكوين شراكات استراتيجية مع القطاع العام والمؤسسات التي تُعنى بمجال ريادة الأعمال في المملكة، بما يعزز مفهوم التشاركية لخدمة منظومة ريادة الأعمال، حيث تعمل المنصة وبالتعاون مع مصنع الأفكار على عقد دورات تدريبية وورش عمل للشباب والمهتمين في مجال التصنيع الرقمي والتعليم التقني، كما تتيح المنصة لأصحاب المشاريع والأفكار الريادية - مستفيدةً من الأجهزة والمعدات الحديثة التي يوفرها مصنع الأفكار-، الفرصة لتصنيع النماذج الأولية لمنتجاتهم باستخدام التكنولوجيا المتقدمة في مجالات التصنيع الرقمي، الذي يضم الطباعة ثلاثية الأبعاد، لتسويقها وتطويرها وتحويلها إلى مشاريع قائمة على أرض الواقع.



أخبـــار ذات صلة

وفاة عشريني غرقا في سد وادي العرب

منذ 7 ساعة

إغلاق ملحمتين في عجلون لمخالفتهما الشروط الصحية

منذ 9 ساعة

تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب

منذ 13 ساعة

برنامج رؤية التحديث "خلا من أي حديث" عن الناقل الوطني للمياه منذ مطلع العام

منذ 1 يوم

وزير الخارجية وغوتيريش يبحثان ضرورة وقف العدوان على غزة

منذ 2 يوم

مهم للمسافرين من الأردن إلى دول الخليج

منذ 2 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3397 المؤيدين

2957 المعارضين

2789 المحايدين

محايد لا نعم