2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3645675

وزير الخارجية: إسرائيل لا تريد الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في الوجود

فلسطين
نشر 2024-02-18 12:59:06
2037
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الأحد، إن الاحتلال هو السبب الرئيسي لما يحدث في الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة، داعيا إلى إنهاء جرائم الحرب في غزة وموضحا أنه "لا مبرر لتدمير حياة مليوني فلسطيني في القطاع المحاصر".

وأضاف خلال جلسة حوارية ضمن أعمال مؤتمر ميونخ للأمن، "إذا أردنا السلام فالطريق هو حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية تعيش بجوار إسرائيل"، مشيرا إلى أنه "لا يمكن لإسرائيل" أن تضمن أمنها بدون ضمان أمن الفلسطينيين.

"علينا أن نضع الأمور في سياقها الصحيح، ومشكلة السياسة الإسرائيلية هي أن إسرائيل لا تريد الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في الوجود"، وفق الصفدي، الذي أكد على أن الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تريد صفقة بشأن المحتجزين ولا تريد إنهاء الحرب.

وأشار الصفدي إلى أن "الحكومة الإسرائيلية تجاهلت كل الحلول السياسية الممكنة للصراع في الشرق الأوسط ودمرت المستشفيات والبنى التحتية في غزة"، مضيفا أن "غزة كانت سجنا محاصرا قبل السابع من تشرين الأول الماضي".

وأوضح أن التهجير القسري للفلسطينيين "غير مقبول وهو انتهاك للقانون الدولي وجريمة حرب".

"لا يمكننا جميعا أن ننعم بالسلام حتى يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة في إقامة دولته والحصول على حريته وكرامته"، وفق الصفدي.



أخبـــار ذات صلة

انتشال نحو 392 جثمانا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس على مدار 5 أيام

منذ 1 ساعة

الاحتلال اعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة الغربية منذ بدء العدوان

منذ 3 ساعة

استشهاد صحفية وطفليها بقصف الاحتلال منزل عائلتها بغزة

منذ 17 ساعة

الأمم المتحدة ترفض التنسيق مع الاحتلال لإجلاء المدنيين من رفح

منذ 19 ساعة

الخارجية الأميركية: دور أونروا في تقديم المساعدات الإنسانية في غزة "لا غنى عنه" الولايات المتحدة تتحدث عن دعمها لـ"العمل المهم" الذي تقوم به وكالة أونروا وضرورة استمراره

منذ 19 ساعة

79 شهيدا و86 إصابة خلال 24 ساعة في غزة

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3602 المؤيدين

3159 المعارضين

2993 المحايدين

محايد لا نعم