2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3648827

جمعية الفنادق: 631 منشأة فندقية يعمل بها 22 ألفا

اقتصاد
نشر 2024-02-15 17:32:33
1950
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

زارت لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان، برئاسة العين عبدالحكيم محمود الهندي، اليوم الخميس، جمعية الفنادق الأردنية.

والتقت اللجنة بحضور أمين عام وزارة السياحة عماد حجازين، ونائب مدير هيئة تنشيط السياحة وائل الروسان، والأعيان سليم خير، محمد الازايدة، محاسن جاغوب، فاضل الحمود، خير الدين هاكوز، عبدالله مطر، ميسون العتوم، أعضاء الجمعية.

وقال العين الهندي، إن الزيارة جاءت للاطلاع على واقع عمل الجمعية، التي تعنى بالتعاون والتنسيق مع الوزارة والدوائر والمؤسسات والجمعيات السياحية، مؤكدًأ أن القطاع السياحي يمثل موردًا أساسيًا للاقتصاد الأردني.

‎من جهته، استعرض حجازين دور الوزارة في التشبيك مع كافة القطاعات السياحية الرسمية وغير الرسمية، لافتًا إلى أن تطور القطاع يأتي من خلال جودة الخدمات المقدمة وأسعارها مقارنة بالدول المجاورة، مشيرا إلى أن التعديلات التي طرأت على قانون السياحة، جاءت متوائمة مع رؤية التحديث الاقتصادي، من أجل تسهيل الاجراءات على المستثمر.

بدوره، أشار نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية حسين الهلالات، إلى تطور القطاعي السياحي، حيثُ يوجد حاليًا 631 منشأة فندقية، يعمل بها 22 ألفا، مبينًا أن حجم الاستثمار وصل إلى ما يقارب 20 مليار دينار.

وقال، إن رؤية الجمعية تتمحور حول الريادة في تطوير القطاع الفندقي وتحسين مستوى الخدمة لتصبح متميزة ورائدة في الابداع والابتكار محليا وعربيا وعالمياً، لتحقيق التنمية المستدامة للقطاع.

من جهتهم أكد الأعيان، أن الأردن يعتبر أحد أهم مناطق الجذب السياحي الدينية والتاريخية في المنطقة، ويتمتع بمواصفات تجعله مقصداً للسيّاح والزوّار من مختلف أنحاء العالم طيلة العام، لافتين إلى ضرورة تقديم أفضل الخدمات للسياح وتحسين البنية التحتية للمرافق السياحية.



أخبـــار ذات صلة

ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين

منذ 8 ساعة

الضمان الاجتماعي تتيح الانتساب الاختياري التكميلي

منذ 11 ساعة

بنك الاتحاد يوزع أرباحا سنوية 10% ويعين رئيس جديد لمجلس الإدارة

منذ 11 ساعة

انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي انخفاض مستوردات الأردن بنسبة 5.6% لنهاية شباط الماضي

منذ 12 ساعة

الذهب يهبط بضغط من موجة جني الأرباح

منذ 14 ساعة

الأردن يشارك باجتماع مجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالدوحة

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3622 المؤيدين

3279 المعارضين

3013 المحايدين

محايد لا نعم