2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3643830

وجهاء من العقبة يطلعون على تجربة الكلية الجامعية والمركز البحري

علوم وجامعات
نشر 2024-01-27 13:34:16
2058
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

-د. شموط : الكلية تسهم في تعزيز مرتكزات التنمية الشاملة.
-كابتن السرحان :تحويل المركز إلى أكاديمية بحرية متميزة.

عمون - استقبل عميد كلية العقبة الجامعية - جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور احمد بهجت شموط ومدير مركز العقبة البحري للتعليم والتدريب الكابتن يوسف السرحان عددا من وجهاء المجتمع المحلي في محافظة العقبة ، وذلك في اطار تفعيل الشراكة بين المؤسسات التعليمية والمجتمع المحلي بما يحقق الأهداف والغايات التنموية وتأهيل العنصر البشري باعتبار هذه المؤسسات منصات تطوير وتأهيل .

وفي بداية الزيارة رحب الدكتور شموط بالوفد الزائر شاكرا لهم هذه المبادرة الكريمة، حيث استعرض إستراتيجية الكلية في تطوير التعليم والتدريب والبحث العلمي وخدمة المجتمع المحلي في إقليم الجنوب .

وأثنى الدكتور شموط على الدعم الكبير الذي يقدمه أبناء المحافظة لمسيرة التعليم بشكل عام ولمسيرة الجامعة بشكل خاص من تعظيم دورها لتعزيز وتحقيق متطلبات التنمية المستدامة على كافة الصعد.

وفي مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري استمع الوفد إلى شرح موسع قدمه الكابتن يوسف السرحان حول دور المركز في تحقيق رؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بتحويل المركز لأكاديمية بحرية مميزة على مستوى الإقليم، حيث اطلع الوفد على المشاغل الهندسية والمحاكيات البحرية والمحاكي الهندسي ومحاكي الجهد الكهربائي العالي، لافتا الى ان المركز ولغاية اليوم قام بتخريج متدربين من ٣٦ دولة عربية وأجنبية، واسهم في وضع العقبة على خارطة التعليم البحري على مستوى المنطقة والعالم.

وفي ختام الجولة أشاد الوفد الزائر بالدور المميز لجامعة البلقاء التطبيقية و كلية العقبة الجامعية ومركز التدريب البحري في رفد سوق العمل بكفاءات نوعية مؤهلة ضمن اعلى المعايير مبدين إعجابهم بالمستوى الرفيع الذين وصلا اليه.

وفي ختام اللقاء، أعرب الدكتور شموط عن شكره البالغ لهذه الزيارة، معرباً عن استعداد الجامعة لخدمة أبناء المجتمع المحلي وبكل السبل المتاحة من أجل تحقيق ما تصبو اليه المملكة وقيادتنا الهاشمية الحكيمة .




أخبـــار ذات صلة

إنجازات قطاع التعليم العام خلال الربع الأول من العام الحالي

منذ 20 ساعة

محاضرة توعوية حول استراتيجية مكافحة المخدرات في “آل البيت”

منذ 1 يوم

محافظة يكشف عن خطط جديدة لامتحان "التوجيهي"

منذ 1 يوم

بناء مركز امتحانات متخصص في وزارة التربية يتسع لـ 300 طالب وطالبة

منذ 1 يوم

محافظة: البدء بتوزيع طلبة الثانوية العامة ضمن مسارين

منذ 1 يوم

منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير التربية والتعليم العالي الثلاثاء

منذ 2 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3596 المؤيدين

3151 المعارضين

2984 المحايدين

محايد لا نعم