2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3640290

وزيرة النقل تلتقي وفدا من البنك الدولي

الأرشيف
نشر 2024-01-25 18:37:10
2141
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

التقت وزيرة النقل المهندسة وسام التهتموني اليوم الخميس وفداً من البنك الدولي، لمناقشة مبادرة البنك الدولي في تقديم برنامج لتعزيز الفرص الاقتصادية للمرأة في الأردن.

وحضر الاجتماع أمين عام وزارة النقل بالوكالة المهندس أسامة الكرادشة بالإضافة إلى ممثلي من الوحدات والمديريات ذات العلاقة في الوزارة.

وعرض الوفد آليات عمل البرنامج لتعزيز الفرص الاقتصادية للمرأة كعملية أساسية لدعم أولويات الحكومة الأردنية وبهدف المساهمة في تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي من خلال مضاعفة مشاركة المرأة في القوى العاملة من 14% إلى 28% بحلول عام 2033 من خلال إيجاد الحلول للتحديات والصعوبات التي تواجهها المرأة لدخول سوق العمل والاستمرار فيه فيما يتعلق بظروف مكان العمل والإدماج المالي والاقتصادي للمرأة وتوفير وسائط النقل العام ورعاية الأطفال.

وتم التركيز على أن أحد هم محاور تعزيز الفرص الاقتصادية للمرأة هو توسيع نطاق الوصول من خلال توفير وسائل نقل عام آمنة وبأسعار معقولة بالإضافة إلى محاور أخرى تم استعراضها.

وفي ختام الاجتماع ثمنت التهتموني جهود البنك الدولي في تقديم مثل هذه المبادرات التي تسهم في تعزيز الفرص الاقتصادية للمرأة وأكدت على أهمية السعي لتحفيز تنفيذ الحلول لتوسيع نطاق التنقل.




أخبـــار ذات صلة

الهيئة المستقلة للانتخاب: جاهزون لإجراء الانتخابات النيابية

منذ 5 ساعة

الملك في وداع أمير دولة الكويت لدى مغادرته عمّان

منذ 6 ساعة

“سياحة مأدبا”: الزيارة الملكية رفعت مستوى الوعي باحتياجات المحافظة

منذ 1 يوم

وزارة العمل: ضبط 68 حالة عمل أطفال خلال الربع الأول من عام 2024

منذ 1 يوم

الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة مأدبا

منذ 2 يوم

بحث وضع أطر للتسويق الإلكتروني للمنتجات الزراعية

منذ 3 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3578 المؤيدين

3132 المعارضين

2966 المحايدين

محايد لا نعم