2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3601880

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعدم شابا وتعتقل شقيقه جنوب جنين

فلسطين
نشر 2024-01-25 12:26:32
2037
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، استشهاد الفلسطيني وسام وليد خشان (24 عاما)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية بير الباشا جنوب جنين.

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، نقلا عن مصادر، أن مستعربين اقتحموا القرية بتعزيزات عسكرية، وداهموا منزل عائلة خشان، بعد محاصرته، وأعدموا وسام من مسافة صفر.

وأضاف، أن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه أحمد، وهو أسير محرر.

وجددّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على مدينة جنين وأطراف مخيمها، وشنت حملة اعتقالات وسط تدمير واسع للبنية التحتية.

وكانت قوات الاحتلال مدعومة بأكثر من 30 آلية عسكرية وجرافات، قد اقتحمت المدينة وأطراف المخيم، من شارع جنين- الناصرة، وشارع حيفا، وشارع نابلس، وانتشرت في حي الزهراء، ودوار الداخلية، والحي الشرقي، ومنطقة البيادر، وجبل أبو ظهير، وحي المراح، ومنطقة الهدف، وسط إطلاق كثيف للرصاص، وقنابل الغاز السام أو القنابل الدخانية.

وشنت تلك القوات حملة مداهمات واسعة لمنازل الفلسطينيين في المدينة ومخيمها، وحوّلت عددا منها إلى نقاط عسكرية.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة في جنين، خاصة في الحي الشرقي والمراح، وعُرف منهم: أوس كحيل سكران، وأحمد ربيع نصار، وبهاء العبسي، ومراد سوقية، وبكر خمايسة، وحسني يونس، ومحمد محمود قمبع، ولؤي جهاد الشلبي، ومحمد زياد الشلبي، وابراهيم هصيص، وحمودي العرسان.

وجرفت آليات الاحتلال عددا من الشوارع، وحطمت مركبات الفلسطينيين في جنين، خاصة الحي الشرقي، والبيادر، وفي شارع المدارس، وشارع مستشفى جنين، ومنطقة الهدف، وصرح الدوار الرئيسي، ودوار السينما، وسط اندلاع مواجهات عنيفة.

قوات الاحتلال شنت أكثر من 35 اقتحاما لمدينة جنين ومخيمها منذ بدء عدوانها الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية في السابع من تشرين الأول الماضي.




أخبـــار ذات صلة

الأردن يشارك دول العالم الاحتفال بيوم التراث العالمي

منذ 17 ساعة

33970 شهيدا و76770 جريحا منذ بدء العدوان على غزة

منذ 1 يوم

قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية

منذ 1 يوم

عشرات المستعمرين يقتحمون “الأقصى”

منذ 1 يوم

مفوض عام الأونروا: المجاعة تحكم قبضتها على غزة

منذ 1 يوم

بن غفير يقدم مقترحا إجراميا بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3395 المؤيدين

2955 المعارضين

2785 المحايدين

محايد لا نعم