2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3640812

الشواربة: 10 آلاف موظف زائد عن حاجتنا وهناك إعادة هيكلة لدوائر أمانة عمان

محليات
نشر 2024-01-21 22:03:21
2031
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

  • الشواربة: مع أتمتة خدمات الأمانة، تراجع عدد مُراجعي الأمانة لنحو 98 بالمئة

قال أمين عمان يوسف الشواربة، "إن هُناك 10 آلاف موظف زائد عن الحاجة" في أمانة عمان، مُضيفًا أنه سيكون هناك إعادة هيكلة لدوائر الأمانة.


جاء ذلك خلال اجتماع مع لجنة الاقتصاد الرقمي والريادة النيابية، لمناقشة التحول الرقمي في أمانة عمان، حيث أشار الشواربة، إلى أن الأمانة من أكثر المؤسسات بتقديم الخدمات الإلكترونية، عبر أتمتة 134 خدمة، هدفها تسهيل الإجراءات، وسرعة اتخاذ القرار.
وأكد الشواربة، الأمانة تُقدم 4 خدمات من خلال استخدام الذكاء الصناعي، دون أي تدخل بشري، وهي: إصدار مُخطط تنظيمي، سجل عقد الإيجار، استصدار المُخالفات، وسجل براءة الذمة.

وأوضح أنه مع أتمتة خدمات الأمانة، تراجع عدد مُراجعي الأمانة لنحو 98 بالمئة"، لافتًا إلى أن غدًا سيشهد انطلاق الموقع الإلكتروني لـ"الأمانة" بنسخته الجديدة.

وبين أن الشهر المُقبل سيشهد تحول عمان، لمدينة ذكية، توظف تكنولوجيا المعلومات في خدماتها المُختلفة، مُشيرًا إلى أن هذا لا يتأتى دون الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص.


وبشأن عملية الانتداب، قال الشواربة إنه تم إيقاف انتداب العُمال للبلديات فقط.

وبخصوص الغرامات على المُسقفات، أوضح الشواربة أنه صدر قرار من مجلس الوزراء يقضي بخصم يصل لـ70 بالمئة على المُسقفات، وبقي ساريًا حتى نهاية العام الماضي.

وحول الازدحامات المرورية، بين الشواربة أن خطة أمانة عمان، تتضمن ثلاثة مشاريع رئيسة، هي: إدارة المرور الذكية عبر نشر كاميرات لجمع المعلومات والبيانات حول الازدحامات المرورية بشارع معين، تُبين ساعات الذروة وعدد السيارات التي تدخل العاصمة من مُختلف المُحافظات، إعداد مُخرجات للمُساهمة بحل تلك الازدحامات، إيجاد حلول عبر الذكاء الصناعي.

وبشأن المواقف، قال الشواربة إن مواقف إلى جانب الشوارع سـ"تُصبح مدفوعة الأجرة، وليس مجانية، عبر تأمين مواقف عامة بأسعار تُراعي دخل الموظف، ما يُشجع الموظف على ارتياد وسائط النقل العام، الذي تسعى أمانة عمان لتطويره وتحسينه".

من جهتهم طالب النواب الحضور بضرورة الإسراع في عملية أتمتة الخدمات، التي تُقدمها "الأمانة" للمواطنين، للحد من الازدحامات المرورية، واكتظاظ المُراجعين بمُقراتها المُختلفة، مُطالبين بتمديد فترة الإعفاءات من غرامات المُسقفات.



أخبـــار ذات صلة

الملك يتلقى اتصالين من رئيس التشيك ورئيس وزراء هولندا

منذ -7 دقيقة

شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان

منذ 1 ساعة

الموافقة على أسباب مشروع نظام تخفيض اشتراكات الشَّيخوخة والعجز والوفاة في الضمان للقطاع الخاص إخضاع جميع الوظائف في وزارة العمل ودائرة الأراضي والمساحة لأحكام قانون الكسب غير المشروع

منذ 1 ساعة

النائب العياصرة: إجراء الانتخابات في هذا الوقت قوة للأردن

منذ 1 ساعة

مدير الدفاع المدني يكشف حجم التطور في أنظمة الحماية المدنية

منذ 2 ساعة

الملك يشدد على أهمية الاعتراف الأوروبي والدولي بالدولة الفلسطينية

منذ 4 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3580 المؤيدين

3135 المعارضين

2968 المحايدين

محايد لا نعم