2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3609464

هل ستُعرض قصّة حياة وائل الدّحدوح في عمل فنّيّ؟

فن ومشاهير
نشر 2024-01-20 13:50:06
2218
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

حالة كبيرة من التعاطف والتأثّر يحملها المواطنون في العالم العربيّ تجاه الإعلامي الفلسطيني #وائل الدحدوح، الذي يقف أمام كاميرا قناة الجزيرة، مرتدياً سترة الوقاية من الرصاص، وينقل إلى العالم ما يفعله #الجيش الإسرائيليّ بالشعب الفلسطيني، بثبات تامّ وشجاعة يشهد لها الجميع.
 
في الخامس والعشرين من تشرين الأول الماضي، شنّ الجيش الإسرائيلي، غارات على منزله ما أسفر عن مقتل أفراد عائلته ومنهم زوجته وابنه وابنته، وفي السابع من شهر كانون الثاني الحالي، قُتل نجله الأكبر الصحافيّ حمزة الدحدوح، حيث كان يغطّي الأحداث بمدينة رفح، واستهدفته غارات الجيش الإسرائيليّ، وبعد يومين، فقد اثنين من أقاربه.
 
المخرج المصري محمد فاضل، كشف خلال تصريح خاص لـ"النهار" عن رأيه في إمكانية تجسيد سيرة الدحدوح، في عمل فنّي من خلال رؤيته كواحد من أهمّ مخرجي الدراما في مصر، فقال إنّه بالطبع ستكون قصّته ملهمة للشباب للعربي، ونموذجاً إعلامياً يجب أن يُحتذى، فضلاً عن أنّ هناك بالفعل كواليسَ وراء هذا الثبات الذي يظهر به، ستكون مليئة بالأحداث التي تصلح جميعها لمادة فنية هادفة صاحبة رسالة. وعن ترشيح تايسون، للشخصية قال إنّ هناك بالفعل تشابهاً في الملامح لكن عندما سيتمّ تنفيذ المشروع على أرض الواقع ستكون هناك حسابات أخرى.
 
المؤلف محمد صلاح العزب، أكّد أيضاً أنه كصانع نصوص درامية، سيرحّب بهذا المشروع الإنساني والمُلهم في الوقت الحالي، لكنّه يفضّل أن يتمّ الانتظار لمعرفة نتائج تلك الأحداث، وما الذي سيواجهه الدحدوح، في الفترة المقبلة، وبخاصةٍ أنّ الحرب مستمرّة، مؤكّداً أنّه يُعدّ من أقوى الرجال الموجودين حالياً، وقصته ملهمة لأكثر من عمل فنّيّ وليس عملاً واحداً فقط.



أخبـــار ذات صلة

بايدن وزوجته يكشفان دخلهما السنوي

منذ 3 يوم

الأمير هاري وميغان يُعدّان مسلسلَين على "نتفليكس" عن الطهو وعالم البولو

منذ 5 يوم

"الكابتن ماجد" يودع متابعيه... ومؤلف السلسلة يعد بعدم التخلي عن شخصياتها

منذ 2 اسبوع

لأول مرة .. السعودية تشارك في مسابقة ملكة جمال الكون

منذ 3 اسبوع

ياسمين صبري تثير الجدل بتصريحاتها الأخيرة

منذ 3 اسبوع

رسالة من هاري وميغان إلى كيت ميدلتون بعد إصابتها بالسرطان

منذ 3 اسبوع


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3424 المؤيدين

2982 المعارضين

2814 المحايدين

محايد لا نعم