2024-04-16     عدد زوار الموقع: 3584090

أبو عبيدة: تمكنا من قتل 36 جنديا ودمرنا 72 آلية عسكرية خلال الـ72 ساعة الأخيرة

فلسطين
نشر 2023-12-14 22:23:26
1947
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

  • أبو عبيدة: الاستيلاء على عتاد ومتعلقات بعض الجنود خلال استهداف القوات المتوغلة
  • أبو عبيدة: حققنا عمليات قنص محققة جنود قوات الاحتلال المتوغلة
  • أبو عبيدة: وجهنا رشقات صاروخية نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان

 أصدر الناطق العسكري لكتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أبو عبيدة بيانا قال فيه، إن مجاهدي القسام تمكنوا خلال الـ72 ساعةً الأخيرة من تدمير 72 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا".

وأضاف في تغريدة له على حسابه الرسمي على تلغرام، مساء الخميس، أن مجاهدي القسام تمكنوا من قتل 36 جندياً من جيش الاحتلال، وإيقاع عشرات الجنود الآخرين بين قتيل وجريح.

وأكد، أنه تم الاستيلاء على عتاد ومتعلقات بعض من جنود الاحتلال، إثر استهداف القوات المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم.

وأشار أبو عبيدة، إلى أنه تم عمليات القنص المحققة ذد جنود الاحتلال، فما استهدف عناصر القسام، مقرات وغرف القيادة الميدانية ودكّوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال ووجهوا رشقات صاروخية نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني".


اليوم الـ69 من العدوان

في اليوم الـ69 من الحرب على قطاع غزة، يواصل الاحتلال الإسرئيلي ارتكاب المجازر بحق المدنيين، في الوقت الذي ترد فيه المقاومة في عدة محاور وإيقاع المزيد من الخسائر الفادحة في صفوف الجيش الوهن.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 18,787 شهيدًا، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 50,897 إصابة.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 445 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.



أخبـــار ذات صلة

الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة المفرق

منذ 2 ساعة

9 شهداء فلسطينيين بينهم عناصر شرطة بقصف إسرائيلي على مركبة في غزة

منذ 2 ساعة

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم عدة مدن فلسطينية وتعتقل 25 فلسطينيا

منذ 10 ساعة

الاحتلال يعتقل 27 فلسطينيا بالضفة الغربية

منذ 10 ساعة

مستوطنون متطرفون يشرعون بإنشاء بؤرة استيطانية جديدة في الأغوار الشمالية

منذ 10 ساعة

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال شمال وجنوب غزة

منذ 12 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3375 المؤيدين

2934 المعارضين

2761 المحايدين

محايد لا نعم