2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3646287

جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية تدعو إلى محاسبة الاحتلال

تحت القبه
نشر 2023-11-30 12:10:22
2089
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكدت جمعية “الأمناء العامين للبرلمانات العربية”، تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني في ظل الوضع المأساوي الناجم عن العدوان الغاشم الذي يتعرض له من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واستنكرت بشدة الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الأطفال والنساء والشيوخ، والتي تعد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وفقا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ودعا رئيس الجمعية، الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة، في بيان المجتمع الدولي، إلى البناء على الهدنة الإنسانية وضرورة الوقف الفوري والدائم للحرب، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، مشددا على أهمية تبني مؤتمر دولي لبدء عملية سلام شامل وعادل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حقه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، إضافة لضمان حق العودة للاجئين، ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم التي ارتكبها في حق الشعب الفلسطيني وعدم الإفلات منها، والحيلولة دون تكرارها.

وأكد تضامن الجمعية الكامل مع الشعب الفلسطيني في نضاله وصموده دفاعا عن أرضه، ورفض أي مشروع يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية أو المساس بحقوقه الثابتة، ضمانا لحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة كافة وإنهاء الاحتلال لأراضيه.

كما دعا جميع دول العالم إلى الاعتراف بدولة فلسطين كاملة السيادة وفقا لقرارات الأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية لعام 2002، ومبدأ حل الدولتين، كخطوة أساسية وآنية نحو تحقيق السلام في المنطقة، ورفع الظلم عن الشعب الفلسطيني.

وأشاد بجهود الشعوب والحكومات التي تدعم القضية الفلسطينية، مؤكدا أهمية تكثيف وتيرة العمل المشترك لتحقيق السلام والعدالة في المنطقة والعالم.




أخبـــار ذات صلة

“الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية”: موقف عروبي أصيل لقطر في دعم فلسطين

منذ -34 دقيقة

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 18 ساعة

الموافقة على أسباب مشروع نظام تخفيض اشتراكات الشَّيخوخة والعجز والوفاة في الضمان للقطاع الخاص إخضاع جميع الوظائف في وزارة العمل ودائرة الأراضي والمساحة لأحكام قانون الكسب غير المشروع

منذ 21 ساعة

رئيس الأعيان: الأردن قوي سياسيا وأمنيا رغم الصراعات

منذ 3 يوم

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 1 اسبوع

الفايز: العالم مطالب بعقد مؤتمر دولي يفرض حلا سياسيا على الاحتلال

منذ 1 اسبوع


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3607 المؤيدين

3164 المعارضين

2998 المحايدين

محايد لا نعم