2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3461261

نادي الأسير: 60 امرأة فلسطينية ما زلن في سجون الاحتلال

فلسطين
نشر 2023-11-28 12:30:40
2019
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد نادي الأسير الفلسطيني أن 60 امرأة ما زلن حاليا في سجون الاحتلال، بينهن 4 سيدات اعتقلن بعد 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وقالت أماني سراحنة، مسؤولة الإعلام في نادي الأسير: “60 أسيرة فلسطينية لا يزلن في السجون الإسرائيلية بينهن 4 معتقلات قبل 7 أكتوبر الماضي”.

وأشارت سراحنة إلى أن السلطات الإسرائيلية اعتقلت 56 سيدة وفتاة بعد 7 أكتوبر ضمن حملة اعتقالات طالت 3260 فلسطينيا.

وأوضحت أن إسرائيل أفرجت عن 33 أسيرة ضمن صفقة التبادل مع المقاومة الفلسطينية خلال الدفعات الأربع على مدار 4 أيام ضمن صفقة التبادل بين إسرائيل والمقاومة.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أعلن في وقت سابق موافقة الحكومة على إدراج 50 أسيرة فلسطينية في قائمة الأسرى المقرر إطلاق سراحهم حال أفرجت المقاومة الفلسطينية عن محتجزين إسرائيليين من غزة.

وحسب ما أفادت صحيفة هآرتس العبرية فإن “عهد التميمي من ضمن الأسيرات المدرجات على القائمة الإسرائيلية للفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم في مقابل إطلاق سراح رهائن من حماس في المستقبل”.

وكانت القوات الإسرائيلية قد اعتقلت التميمي (23 عاما) في العام 2017 وسجنت لمدة 8 شهور، قبل أن يعاد اعتقالها يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، من بلدة النبي صالح غربي رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وفجر الثلاثاء، أعلن مكتب نتنياهو، أن تل أبيب تلقت قائمة الرهائن المتوقع إطلاق سراحهم، اليوم الثلاثاء، ضمن الدفعة الخامسة من صفقة تبادل الأسرى بين تل أبيب وحركة حماس.

ويشهد قطاع غزة منذ صباح الجمعة، هدنة إنسانية مؤقتة تضمن وقفا تاما لإطلاق النار، على خلفية اتفاق وصفقة تبادل أسرى عقدت بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، بموجب وساطة قطرية مصرية أمريكية.

وباستكمال عملية تبادل الأسرى الفلسطينيين والرهائن الإسرائيليين في الدفعة الرابعة، تكون إسرائيل أطلقت سراح 150 أسيرا فلسطينيا من سجونها، مقابل إطلاق “المقاومة” 50 مدنيا إسرائيليا جميعهم نساء وقاصرين.

الأناضول



أخبـــار ذات صلة

مسؤول أميركي: المجاعة "محتملة جدا" في بعض مناطق شمال غزة

منذ 27 دقيقة

وزارة الصحة في غزة: 7 مجازر إسرائيلية تسفر عن 71 شهيدا فلسطينيا خلال 24 ساعة

منذ 6 ساعة

نتنياهو يطلب من المحكمة العليا تأجيلا جديدا بشأن تجنيد اليهود المتشددين

منذ 20 ساعة

الأردن وبريطانيا يؤكدان ضرورة تطبيق قرار وقف إطلاق النار في غزة

منذ 1 يوم

3 جرحى بإطلاق نار على حافلة مدرسية إسرائيلية قرب أريحا

منذ 1 يوم

مستوطنون يعتدون على طفل ويستولون على أغنام في مسافر يطا

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3273 المؤيدين

2832 المعارضين

2559 المحايدين

محايد لا نعم