2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3608514

وزير التربية يتفقد عددا من مدارس الرمثا وجرش

علوم وجامعات
نشر 2023-11-21 21:48:52
1998
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، اليوم الثلاثاء، عددا من المدارس التابعة لمديريتي التربية والتعليم للواء الرمثا ومحافظة جرش، بحضور مدير إدارة الأبنية والمشاريع ، ومدير إدارة اللوازم والتزويد.

واستهل الدكتور محافظة جولته بزيارة مدرستي البويضة الثانوية المهنية للبنات، والبويضة الثانوية للبنين التابعتين لمديرية التربية والتعليم للواء الرمثا.

فيما شملت الجولة في محافظة جرش زيارة مدارس تابعة لمنطقة بليلا، حيث تفقد الواقع التعليمي في مدارس بليلا الثانوية للبنين، وبليلا الثانوية الشاملة المختلطة، وعمر بن الخطاب الأساسية للبنين.

وتضمنت الجولة أيضا زيارة مدارس تابعة لمنطقة كفرخل وقفقفا؛ حيث تفقد الواقع التعليمي في مدرسة كفرخل الثانوية للبنات، وخالد بن الوليد الثانوية للبنين، وقفقفا الثانوية للبنات، وقفقفا الأساسية للبنات، وقفقفا الثانوية للبنين.

واطلع الوزير على مراحل تنفيذ مبادرة “لمدرستي أنتمي” في مدرسة الرشايدة الثانوية للبنات، وتجول في الحديقة المدرسية واطمأن على سير العملية التعليمية، وتفقد مدرسة الكفير الثانوية للبنين ومدرسة المصطبة الثانوية للبنين.

وتابع الدكتور محافظة برنامج التدخّلات العلاجية ومبادرة “لمدرستي أنتمي” خلال جولته التي تفقد فيها الغرف الصفية في المدارس التي زارها، والتقى خلالها الطلبة من مختلف المراحل التعليمية، واستمع إلى ملاحظات الطلبة وحاجات المدارس، مؤكدًا أهمية التزام الطلبة بالحضور وعدم الغياب، وانعكاس ذلك على تحسين أدائهم والارتقاء به.

وأكد حرص الوزارة توفير البيئة التعليمية الملائمة لتمكين المعلمين من أداء رسالتهم بيسر وسهولة، وتحفيز الطلبة على التعلم، وإطلاق طاقاتهم وإبداعاتهم والكشف عن مواهبهم، انسجاماً مع خططها الرامية إلى تشجيع جوانب الإبداع والتميز بين الطلبة ومعلميهم.

يذكر أن جولة الدكتور محافظة تأتي ضمن سلسلة من الجولات التفقدية الأسبوعية لمدارس المملكة للوقوف على واقع الميدان التربوي واحتياجاته، وتوفير الإمكانات الداعمة والميسرة للطلبة.



أخبـــار ذات صلة

التربية: حرمان 1600 طالب من التقدم لامتحانات التوجيهي بسبب “الغياب”

منذ 2 يوم

الأردن يعتمد شهادة الطب من جامعتين عراقيتين

منذ 2 يوم

تعيين الأستاذ الدكتور ماجد محمود محمد أبو ازريق رئيساً لجامعة إربد الأهلية

منذ 3 يوم

التنسيب بتعيين الأستاذ الدكتور خالد الحياري رئيساً للجامعة الهاشمية

منذ 4 يوم

وزارة التعليم العالي تعلن المرشحين للاستفادة من المنح والقروض الداخلية

منذ 5 يوم

وزارة التربية تنفي تعطيل الدوام الرسمي في المدارس الأحد

منذ 6 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3415 المؤيدين

2974 المعارضين

2806 المحايدين

محايد لا نعم