2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3457485

الوزير الخريشة: هدفنا رفع الوعي بأهمية الحياة الحزبية

محليات
نشر 2023-11-14 20:56:32
2071
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية، حديثة الخريشة، إن الحكومة تولي اهتماما بضرورة الحوار مع الأحزاب، وتأكيد دورها في تحفيز المواطنين للمشاركة بالحياة السياسية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الخريشة، اليوم الثلاثاء، بمسؤولي الإعلام في الأحزاب الأردنية بمقر الوزارة، بحضور الأمين العام لوزارة الاتصال الحكومي الدكتور زيد النوايسة، ومدير عام وكالة الأنباء الأردنية الزميلة فيروز مبيضين، ومدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الزميل إبراهيم البواريد.

وقال الخريشة: “إن الهدف الرئيس لعملنا مع مختلف المؤسسات رفع الوعي بأهمية الحياة الحزبية”، مشدداً على أن الإعلام يعد أبرز وسائل التوعية والتثقيف و التي تحقق هذا الهدف.

وأشار الخريشة إلى أن هذا اللقاء يأتي بناء على مقترحات العديد من الأحزاب خلال اللقاءات معهم، لافتا إلى أن هناك لقاءات في الفترة المقبلة في الجامعات الأردنية للحديث حول توسيع المشاركة الطلابية في الحياة السياسية والحزبية.

ودعا الوزير الأحزاب للتواصل والتشبيك مع وسائل الإعلام الرسمية، بهدف إيصال رسالة الأحزاب للمواطنين عبر الإعلام، فضلا عن تسليط الضوء على دور الأحزاب وأنشطتها في الحياة العامة.

واستعرض مسؤولو الإعلام في الأحزاب أبرز مطالبهم للمؤسسات الإعلامية الرسمية المتمثلة بضرورة زيادة مساحة التوعية والتثقيف الحزبي عبر وسائل الإعلام ومؤسساته، إضافة إلى نشر بيانات ومواقف الأحزاب حول مختلف القضايا الوطنية وتدريب العاملين في إعلام الأحزاب على كيفية صياغة الأخبار والتقارير المصورة، وإعطائهم دورات متخصصة في الإعلام الرقمي.

وأشاروا إلى ضرورة توجيه الرأي العام إلى العمل الحزبي وتطوير لغة الخطاب لإقناع المواطنين بجدية الدولة وانفتاحها على الحياة السياسية وإنهاء حالة التخوف من العمل الحزبي، إضافة إلى توجه الإعلام نحو مخاطبة المواطنين في المحافظات.

وقال الأمين العام لوزارة الاتصال الحكومي إن وسائل الإعلام الرسمية تقف على مسافة واحدة من جميع الأحزاب السياسية، مشيرا إلى أن الأفكار والطروحات التي جرى استعراضها من قبل الأحزاب ستتم دراستها والتعامل معها بجدية واهتمام.

من جهته، تحدث مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون عن البرامج التلفزيونية الحوارية والسياسية التي يقدمها التلفزيون، وخصوصا الموجهة لفئة الشباب.

بدورها، قالت مدير عام وكالة الأنباء الأردنية أن الوكالة تتابع وترصد نشاطات الأحزاب السياسية وأخبارها ومواقفها، مبينة أن هناك العديد من المواد الصحفية التي تّنشر عن الأحزاب والحياة الحزبية على موقع الوكالة الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي التابعة لها.



أخبـــار ذات صلة

اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين

منذ 11 ساعة

مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر

منذ 15 ساعة

مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام

منذ 18 ساعة

أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجمعة

منذ 18 ساعة

الأمن العام يُقيم مأدبة إفطار لمدراء وقادة الأمن والدفاع المدني والدرك السابقين

منذ 1 يوم

الملك يؤكد أن الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3269 المؤيدين

2828 المعارضين

2555 المحايدين

محايد لا نعم