2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3459431

الشمالي: مستعدون لاقتسام لقمة العيش مع الفلسطينيين

محليات
نشر 2023-11-09 18:49:38
2070
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال وزير الصناعة والتجارة والتموين، يوسف الشمالي، اليوم الخميس، إن القضية الفلسطينية هي قضية الأردن أيضا، مؤكدا الاستعداد لاقتسام لقمة العيش مع الأشقاء الفلسطينيين في الظروف التي نشهدها حاليا.

وتحدث عن ما يجري في غزة والحرب المستعرة من قبل قوات الاحتلال، مشيرا إلى أنه “كان هنالك منذ اليوم الأول توجيها واضحا من جلالة الملك عبدالله الثاني بتقديم كل المساعدات الممكنة للأشقاء في فلسطين. وتم اتخاذ سلسلة من القرارت”.

ونوه بأن الأردن كان سباقا بتقديم منحة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا” بقيمة 3.5 ملايين دينار أردني، وتلا ذلك إرسال مساعدات طبية إلى غزة والضفة الغربي، إضافة إلى إنزال طائرات سلاح الجو الملكي، وبإشراف جلالة الملك، للمساعدات على المستشفى الميداني الأردني غزة/76.

“وكان هنالك توجيهات ملكية بتقديم مساعدة عاجلة مقدارها 30 ألف طن من مادة القمح و15 ألف طن حبوب للضفة الغربية، وعلى الفور اتخذ مجلس الوزراء هذا القرار”، وفق الشمالي الذي تحدث عن تواصل مع الأشقاء الفلسطينيين لضمان سلاسل توريد المساعدات الأردنية.

وسير الأردن، اليوم الخميس، أول قافلة قمح وحبوب إلى الأهل في الضفة الغربية، مكونة من 10 شاحنات محملة بمادة القمح، مبينا الشمالي أن القافلة وصلت إلى رام الله ليتم وضعها في المطاحن، للبدء بتوزيعها وفق آلية تعود للأشقاء في دولة فلسطين.

وبرر عدم إرسال الكمية كاملة اليوم، بأن مقدار ما أقر من مساعدات (30 ألف قمح و15 ألف طن حبوب) كمية كبيرة تحتاج إلى مئات الشاحنات لنقلها، وبالتالي سيتم ذلك على دفعات يومية بنحو 230-240 طن وحتى الانتهاء من الكمية كاملة.




أخبـــار ذات صلة

الحكومة: حجب 24 تطبيقا ذكيا لنقل الركاب غير مرخصة في الأردن

منذ 5 دقيقة

انخفاض على درجات الحرارة وزخات مطرية الجمعة والسبت

منذ 1 ساعة

اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين

منذ 18 ساعة

مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر

منذ 22 ساعة

مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام

منذ 1 يوم

أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجمعة

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3271 المؤيدين

2830 المعارضين

2558 المحايدين

محايد لا نعم