2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3648954

الجامعة العربية تحذر من انفجار الوضع في الضفة الغربية

عربي دولي
نشر 2023-11-08 17:32:45
2018
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

حذر الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، من انفجار الوضع في الضفة الغربية، بسبب إمعان سلطات الاحتلال الإسرائيلي في القتل والقمع وتشديد الحصار على السكان، وتسليحها المتزايد للمستوطنين الخارجين على القانون، بما يُنذر باندلاع المزيد من العنف.

وأكد أبو الغيط في بيان اليوم الأربعاء، تضامنه الكامل مع موقف الأردن، الذي يقف ضد سياسة دفع الفلسطينيين خارج الحدود، وكذلك موقف الشعب الفلسطيني الصامد على أرضه في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشار إلى أن الهدف الحقيقي هو دفع الفلسطينيين لترك أراضيهم وتهجيرهم قسرياً على مراحل، وهو ما لن يحدث أبداً.

وبين أن ضم مناطق واسعة من الضفة بعد تفريغها من الفلسطينيين لا زال هدفاً إسرائيلياً، وأن الحكومة الحالية لن تتورع عن تطبيق الترانسفير لدفع الفلسطينيين خارج الحدود.

وأضاف أن العالم كله يُتابع وقائع هجمات المستوطنين على بيوت الفلسطينيين ومحاصيلهم الزراعية، وقيامهم بقتلهم وإرهابهم وتدمير ممتلكاتهم وإخراجهم من منازلهم، وهي وقائع ممتزجة بعنصرية مقيتة وكراهية متأصلة للفلسطينيين، ويجب على الجميع إدانتها وفضحها وعدم السكوت عليها، لأنها تُمثل إهانة لكل إنسان يؤمن بالقيم المشتركة والمساواة بين البشر.

كما حذر أبو الغيط من أن حكومة اليمين الإسرائيلي يقودها المستوطنون وعمادها المشروع الاستيطاني، حيث تدفع الأمور إلى حافة الهاوية عبر حمايتها لهذه الممارسات وتسليحها للمستوطنين وتشجيعها لثقافة الإفلات من العقاب وقتل الفلسطينيين على الهوية.



أخبـــار ذات صلة

البنتاغون: الولايات المتحدة بدأت بناء رصيف بحري في غزة لتوفير المساعدات

منذ 3 ساعة

تكريم في واشنطن لعمال إغاثة من المطبخ المركزي العالمي قتلوا في غزة

منذ 3 ساعة

دعارة واتجار بالبشر في بغداد.. القبض على أكثر من 200 متهم

منذ 5 ساعة

“الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية”: موقف عروبي أصيل لقطر في دعم فلسطين

منذ 8 ساعة

ماكرون يحث الاتحاد الأوروبي على تعزيز آليات الدفاع والإصلاح الاقتصادي

منذ 8 ساعة

الاتحاد الأوروبي ومركز الدراسات الاستراتيجية يعقدان مؤتمر "الطريق إلى شومان" مؤتمر "الطريق إلى شومان" هدفه تشكيل فهم مشترك للتحديات الأمنية والدفاعية والاستجابة المشتركة

منذ 13 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3624 المؤيدين

3281 المعارضين

3015 المحايدين

محايد لا نعم