2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3458787

انطلاق عروض "أيام الفيلم الفلسطيني"

هنا وهناك
نشر 2023-11-07 11:28:35
2058
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

انطلقت مساء الاثنين، عروض "أيام الفيلم الفلسطيني" التي تنظمها الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، وتستمر حتى مساء الخميس.

وتعرض خلال الأيام السينمائية، التي تأتي تضامناً مع أهالي قطاع غزة، تجاه ما يتعرضون له من عدوان يومي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وضمن رسالة الأردن الإعلامية للتضامن مع أهالي القطاع، خمسة أفلام بشكل مجاني للجمهور، تتناول حكاية الغزيين وتروي معاناتهم وحياتهم المأساوية في ظل الاحتلال.

وتناول العرض الافتتاحي "المطلوبون الـ18" للمخرج الفلسطيني عامر شوملي، "قصة 18 بقرة" يرغب بشرائها أهالي منطقة بيت ساحور، إبان الانتفاضة الأولى بين عامي 1987 و1991، بهدف تحقيق نوع من الاستقلال الاقتصادي ومقاطعة البضائع والمنتجات الإسرائيلية، في خطوة من سلسلة خطوات اتُخذت حينها في سياق العصيان المدني.

وتدور القصة التي استخدم بها المخرج أسلوب الرسوم الكرتونية والـ"ستوب موشن"، عند توجه عدد من أهالي البلدة إلى إحدى المزارع الإسرائيلية داخل أراضي فلسطين المحتلة عام 1948 لشراء الأبقار، حيث تصاب الأبقار المعتادة على سماع وتصديق "بروباغندا الاحتلال" عن الفلسطينيين، بهلعٍ شديد عندما تعلم بصفقة بيعها للفلسطينيين.

وتصل الأبقار إلى بيت ساحور بعد رحلة عناء طويلة، ويستقبلها سكان البلدة بحماس شديد، ويعلم جيش الاحتلال بخبر المزرعة وهدفها، فيقوم الحاكم العسكري بإصدار أمر بإزالتها في غضون 24 ساعة، كونها "تشكل خطراً على أمن الدولة"، ما يدفع أهالي البلدة لإخفاء الأبقار وتهريبها في بيوتهم للمحافظة عليها والمضي في خطة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية، ليبدأ بعدها الجيش رحلة مطاردة الأبقار والبحث عنها جواً وبراً.

ويعرض الثلاثاء، فيلم "3000 ليلة" عند السابعة مساء، وفيلم "غزة مونامور" عند التاسعة مساء، فيما يعرض في السابعة من مساء الأربعاء، فيلم "حتى إشعار آخر"، وتختتم العروض السينمائية في السابعة من مساء بعد غد الخميس، بفيلم "ديچراديه".



أخبـــار ذات صلة

استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة

منذ 11 ساعة

الأمم المتحدة: الأسر عبر العالم ترمي مليار وجبة يوميا

منذ 13 ساعة

تحويلات سير مؤقتة لغايات تركيب جسر مشاة معدني على طريق المطار السبت

منذ 16 ساعة

الدفاع المدني يخمد حريق مستودع ومشغل خضار في محافظة البلقاء

منذ 23 ساعة

الأشغال المؤبدة لأردني وزوجته عذبا أطفالهما بالتبني وتسببا بوفاة أحدهم

منذ 1 يوم

عقوبات أميركية على شبكات لتهريب المخدرات تدعم الحكومة السورية

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3270 المؤيدين

2829 المعارضين

2556 المحايدين

محايد لا نعم