2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3637744

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي تعمد قصف محيط مستشفى القدس

فلسطين
نشر 2023-11-07 11:17:11
2034
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال مسؤول الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني رائد النمس الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي تعمد قصف محيط مستشفى القدس، مما أدى لإصابة العشرات من النازحين وكوادر الإسعاف بالمستشفى.

وتابع في حديثه : "يوم أمس اُصيب العشرات من النازحين ومن الكوادر الطبية الموجودة في المستشفى جراء استهداف مباني ملاصقة للمستشفى بشكل متعمد بهدف إجبار المستشفى على الإخلاء وطبعا هذا التطور الخطير يصب في زيادة التحديات وزيادة تقييد حركة الكادر الطبي ومقدمي الخدمات الطبية في المستشفى".

وقال إنه من المقرر دخول عدد من شاحنات المساعدات إلى القطاع اليوم علما أن الحاجة أكبر بكثير مما يدخل.

وأضاف النمس أنه على مدار الأسبوع الماضي بكامله، يتعرض مستشفى القدس لهجمات هي الأشد من نوعها في محيطه، حيث تم الاثنين استهداف مدخل الاستقبال والطوارئ في المستشفى بصاروخ من طائرة استطلاع إسرائيلية أدى إلى أضرار في المكان وإلى تضرر سيارتي إسعاف وإصابة مسعف بشظية في الرأس.

وأوضح النمس أن الاحتلال الإسرائيلي أطلق أعيرة نارية في وقت سابق واخترقت الطابق السادس في المستشفى مما أدى إلى إصابة 2 من النازحين بهذه الأعيرة في الصدر والبطن.

"حتى اللحظة ورغم العديد من المناشدات سواء لمستشفى القدس أو للمشافي الأخرى في قطاع غزة إلا أن هناك عدم وضوح في مدى تعامل وجدية المجتمع الدولي مع هذه المناشدات لا سيما أننا نتحدث عن حياة أناس على المحك حياة مرضى الفشل الكلوي والسرطان والمصابين والخدج والأطفال." وفق النمس

وفي حديثه عن مستشفى القدس قال: "نحافظ على المخزون المتوفر لدينا والذي قد ينفذ في أي لحظة وهناك العديد من المستشفيات نتحدث عن 17 مستشفى توقفت جراء انتهاء الوقود لديها ونتمنى أن يتم إدخال الوقود ليتسنى لنا تقديم الخدمات الصحية للمصابين والجرحى".

وأضاف النمس : "يقوم فريق العمل لدينا بالتواصل مع الهلال الأحمر المصري، ومن المقرر أن يتم دخول عدد من الشاحنات اليوم، وبخصوص الشاحنات والمساعدات الدولية نأمل بأن يتم فتح الممر بشكل دائم ليتسنى لهذه المساعدات الدخول بشكل تام وليس بهذا الشكل المتدرج والمتقطع نظرا للاحتياج الكبير في المجال الإغاثي والصحي والذي بحاجة لدخول المزيد من هذه المساعدات الدولية".




أخبـــار ذات صلة

الخوالدة: نشاطات وحوارات وحملات لشرح القوانين والدعوة إلى المشاركة السياسية والانتخاب

منذ 12 ساعة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو المتواجدين في مناطق في بيت لاهيا إلى الإخلاء الفوري

منذ 17 ساعة

الأمم المتحدة: نشعر بالذعر من تقارير عن وجود مقابر جماعية في غزة

منذ 19 ساعة

نادي الأسير: الفلسطينيون يواجهون أقسى الجرائم والانتهاكات بسجون الاحتلال

منذ 19 ساعة

الخارجية تدين استمرار جرائم الحرب البشعة التي يرتكبها الاحتلال في غزة

منذ 20 ساعة

الاحتلال يحول القدس وبلدتها القديمة لثكنة عسكرية

منذ 21 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3567 المؤيدين

3120 المعارضين

2954 المحايدين

محايد لا نعم