2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3601687

جدارية في الزرقاء ضمن تقنية التشكيل بالخط العربي

محليات
نشر 2023-11-05 20:49:13
2036
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قامت مديرية ثقافة الزرقاء، بالتعاون مع جمعية الفن التشكيلي في الزرقاء وعدد من الفنانين في المحافظة، بتنفيذ جدارية تعبيرية في ضاحية الأميرة سلمى بالزرقاء، وذلك ضمن تقنية التشكيل بالخط العربي والمهارة في توظيفه بما يتوافق مع جماليات اللغة العربية.

وبين مدير ثقافة الزرقاء، محمد الزعبي، في تصريح لـه أن الجدارية تحمل في مضمونها عدة رسائل منها: جمالية الخط العربي، حيث تم تجسيد الخيل العربية الأصيلة وربطها بالعمل الإبداعي، كونه مصدر الفخر والأصالة والاعتزاز عند العرب، إضافة إلى عراقة وجمالية المواقع الأثرية في المدينة ممثلة بقصر عمرة والذي يعتبر أحد أهم المعالم الأثرية المتميزة بفن العمارة الإسلامية والذي تم إدراجه ضمن قائمة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة”اليونسكو”.

وأكد الزعبي أن الدور الذي يلعبه الفن التشكيلي في التنمية الثقافية والنتاج الثقافي يتمثل في فتح آفاق جديدة للفنان التشكيلي والخزاف والخطاط لإظهار إبداعاتهم خارج حدود المكان”المرسم”، وتحويلها إلى تحف فنية تطبق على مداخل المدن وعلى جدرانها.




أخبـــار ذات صلة

الأردن يعرب عن أسفه لعدم قبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة

منذ -23 دقيقة

أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين

منذ 3 ساعة

الأمير الحسن: لن ينتهي عمل "أونروا" إلى أن يتم إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

منذ 13 ساعة

وزير الخارجية يبحث مع رئيسة "الصليب الأحمر" جهود إيصال المساعدات في غزة

منذ 13 ساعة

الأردن يشارك دول العالم الاحتفال بيوم التراث العالمي

منذ 16 ساعة

وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: "اقبلوا دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة"

منذ 17 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3395 المؤيدين

2955 المعارضين

2785 المحايدين

محايد لا نعم