2024-04-16     عدد زوار الموقع: 3582039

كتائب القسام: اشتباكات مع قوات الاحتلال المتوغلة في شمال غرب غزة وزارة الصحة في قطاع غزة: قطع الطرق الواصلة بين شمال غزة وجنوبه

فلسطين
نشر 2023-11-02 19:57:46
2038
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أعلنت كتائب القسام، الخميس، خوضها اشتباكات بمختلف الأسلحة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في محور شمال غرب قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ السابع من الشهر الماضي.

وتحدثت عن تدمير الكتائب لدبابة إسرائيلية في محور شمال غرب غزة بقذيفة "الياسين 105"، وتدمير ناقلة جند قرب مسجد الخالدي شمال غرب غزة بقذيفة "الياسين 105".

وتحدثت وزارة الصحة في قطاع غزة عن قطع الطرق الواصلة بين شمال غزة وجنوبه.

"تقدم ومقاومة شرسة"

وقالت وكالة رويترز إن قوات ودبابات إسرائيلية تتقدم صوب مدينة غزة وسط مقاومة شرسة من كتائب القسام التي تستخدم قذائف مورتر وهجمات كر وفر من الأنفاق.

وقال البريجادير جنرال إيتسيك كوهين "نحن على أبواب مدينة غزة"، وشدد ضباط إسرائيليون على صعوبة القتال في تلك الظروف وبدا أن استراتيجيتهم حتى الآن هي تركيز عدد كبير من القوات في شمال القطاع بدلا من اجتياح بري كامل، وفق وكالة رويترز.

وذكر سكان أن قذائف مورتر انطلقت في مناطق حول مدينة غزة وقالوا إن دبابات وجرافات إسرائيلية تسير في بعض الأحيان فوق الركام وتهدم حوائط بدلا من استخدام الطرق المعتادة بينما استمرت الطائرات في القصف من الجو.

وقال القيادي في حركة حماس في لبنان، إن جيش الاحتلال تعرض لضربات مؤلمة خلال عمليات التصدي التي قامت بها كتائب القسام في محاور التقدم.

وتحدثت كتائب القسام عن تدمير دبابة إسرائيلية في محور شمال غرب غزة بقذيفة "الياسين 105"، وقالت إنها أجهزت على 3 جنود بالقرب منها من مسافة صفر، واستهداف قوة إسرائيلية راجلة متحصنة داخل مبنى شمال بيت حانون بقذيفة (TBG).

وقصفت الكتائب وهي الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) جمعاً للجنود الإسرائيليين شرق حي الزيتون بقذائف الهاون، واستهدفت آلية وجرافة إسرائيليتين في محور جنوب غزة بقذيفتي "الياسين 105".

ودمرت آليتين شرق حي الزيتون بقذيفة "الياسين 105" وعبوة العمل الفدائي، ودك آليات العدو المتوغلة في عدة محاور من القطاع بقذائف الهاون.

وقصفت بئر السبع المحتلة برشقة صاروخية وقصفت كيبوتس "نيريم"، بقذائف الهاون.

وبواسطة القائف الصاروخية المضادة (RPG) للأفراد، استهدفت الكتائب مجموعةً من جنود في جحر الديك.

فجر الخميس، استهدفت كتائب القسام جرافة إسرائيلية في محور شمال غرب غزة بقذيفة "الياسين 105"، ودبابة وجرافة إسرائيليتين في محور شمال غرب غزة بقذيفتي "الياسين 105".

أما سرايا القدس وهي الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أعلنت إيقاع قوة إسرائيلية راجلة في كمين "محكم" بالقرب من فندق المشتل شمال غرب غزة، تلاه اشتباك من مسافة صفر محققين إصابات مؤكدة فيها بين قتيل وجريح، وفق السرايا.

وخاض المقاومون اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في منطقة أبو أبسل شرق الفخاري في خانيونس.

واستهدفت السرايا الحشود العسكرية في محيط مبنى السفينة شمال غرب قطاع غزة بقذائف الهاون، وفي محيط مبنى السفينة شمال غرب قطاع غزة بقذائف الهاون.

واستهدفت السرايا قرب مستوطنات حوليت ومفتاحيم وعميعاز برشقة صاروخية مكثفة.

فجر الخميس اشتبكت قوات النخبة في سرايا القدس مع قوة راجلة إسرائيلية بعد تقدم قوة مركبة مؤللة من 6 آليات ميركافا و4 جرافات شرق خانيونس.



أخبـــار ذات صلة

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم عدة مدن فلسطينية وتعتقل 25 فلسطينيا

منذ 2 ساعة

الاحتلال يعتقل 27 فلسطينيا بالضفة الغربية

منذ 3 ساعة

مستوطنون متطرفون يشرعون بإنشاء بؤرة استيطانية جديدة في الأغوار الشمالية

منذ 3 ساعة

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال شمال وجنوب غزة

منذ 4 ساعة

استشهاد 6 صحفيين في غزة الشهر الماضي

منذ 5 ساعة

برنامج الأغذية العالمي: نحتاج لوقف إنساني لإطلاق النار للتغلب على المجاعة

منذ 5 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3374 المؤيدين

2932 المعارضين

2758 المحايدين

محايد لا نعم