2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3648324

تايلاند تتبرع بـ 80 ألف دولار لدعم نداء الأونروا العاجل استجابة لحالة الطوارئ في غزة

عربي دولي
نشر 2023-11-01 14:16:49
2074
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أعلنت تايلاند عن تبرعها مبلغ 3 ملايين بات (80,000 دولار) لدعم نداء الأونروا العاجل استجابة لحالة الطوارئ في غزة، ولمدة 90 يوما لتقديم الدعم المنقذ لحياة اللاجئين الفلسطينيين في القطاع المحاصر.

ورحبت الأونروا بسفير تايلاند لدى الأردن سوبارك برونجثورا، إلى جانب نائب رئيس البعثة أديساك جانتاتوم والوفد المرافق لهم إلى مكتب الأونروا في الأردن.

وقالت أونروا في بيان صحفي إن تمويلهم الأساسي وفي الوقت المناسب يسمح للأونروا بتقديم الخدمات الحيوية في الأشهر المقبلة في قطاع غزة.

وأعرب مدير شؤون الأونروا في الأردن أولاف بيكر عن تقديره لهذا التبرع بالقول: "نحن ممتنون لمساهمة تايلاند في هذا الوقت الحرج، استجابة للوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة. إن هذا التبرع سيمكننا من شراء المياه والأغذية والإمدادات الطبية التي يحتاجها السكان في قطاع غزة على وجه السرعة. لطالما كانت حكومة تايلاند داعما ثابتا وموثوقا للأونروا، ونحن فخورون بأن نكون شريكا لها في خدمة لاجئي فلسطين في ساعة الحاجة هذه. إن تبرعاتكم ستعمل حرفيا على إنقاذ أرواح بشرية".

ويتجاوز هذا التبرع دعم تايلاند للأونروا منذ عام 1978 والمساهمات الطوعية الأخيرة المتعددة السنوات للأونروا من 2022 إلى 2026 والتي بلغ مجموعها 200,000 دولار أميركي، لتمويل برامج الأونروا الأساسية. بما في ذلك خدمات التعليم والرعاية الصحية والحماية الاجتماعية.

وقال سفير تايلاند لدى الأردن سوبارك برونجثورا إن "تايلاند تراقب عن كثب الوضع في قطاع غزة بقلق عميق، وخاصة تأثيره على المدنيين الأبرياء. ونحن نقف مع المجتمع الدولي في الإعراب عن تعاطفنا مع الخسائر في الأرواح والأضرار التي لحقت بالممتلكات التي حدثت."

وأضاف سفير تايلاند لدى الأردن أن التبرع هدفه تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الذي يحتاج بشدة إلى الغذاء والماء والطاقة والإمدادات الطبية والمأوى في غزة.

وأشاد برونجثورا بجهود أونروا المتفانية في قيادة القضية الإنسانية في قطاع غزة.

وقال برونجثورا "نحن ممتنون وفخورون بالتزام تايلاند المستمر باعتبارها مانحا للأونروا وداعما للعمل الإنساني الحيوي للوكالة خلال الأعمال العدائية المستمرة في قطاع غزة".




أخبـــار ذات صلة

البنتاغون: الولايات المتحدة بدأت بناء رصيف بحري في غزة لتوفير المساعدات

منذ -10 دقيقة

تكريم في واشنطن لعمال إغاثة من المطبخ المركزي العالمي قتلوا في غزة

منذ -7 دقيقة

دعارة واتجار بالبشر في بغداد.. القبض على أكثر من 200 متهم

منذ 2 ساعة

“الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية”: موقف عروبي أصيل لقطر في دعم فلسطين

منذ 6 ساعة

ماكرون يحث الاتحاد الأوروبي على تعزيز آليات الدفاع والإصلاح الاقتصادي

منذ 6 ساعة

الاتحاد الأوروبي ومركز الدراسات الاستراتيجية يعقدان مؤتمر "الطريق إلى شومان" مؤتمر "الطريق إلى شومان" هدفه تشكيل فهم مشترك للتحديات الأمنية والدفاعية والاستجابة المشتركة

منذ 11 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3618 المؤيدين

3275 المعارضين

3009 المحايدين

محايد لا نعم