2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3453466

الحوثيون: إطلاق دفعة كبيرة من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة باتجاه إسرائيل جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتراضه صاروخا أطلق من منطقة البحر الأحمر

عربي دولي
نشر 2023-10-31 17:34:52
2047
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قالت جماعة الحوثيين في اليمن الثلاثاء، إنها أطلقت "دفعة كبيرة" من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة باتجاه إسرائيل، فيما أعلن جيش الاحتلال اعتراضه صاروخ أرض-أرض فوق البحر الأحمر.

وقال المتحدث العسكري للجماعة المدعومة من إيران يحيى سريع، في بيان بثه التلفزيون، إن هذه العملية هي الثالثة "نصرة لإخواننا في فلسطين ... ومستمرون في تنفيذ المزيد من الضربات النوعية".

وتوعّد سريع، بمواصلة إطلاق صواريخ ومسيّرات نحو إسرائيل حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي، قال في وقت سابق الثلاثاء، إنه استخدم نظام الدفاع الجوي (آرو) للمرة الأولى منذ اندلاع حربه ضد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة المحاصر، في السابع من تشرين الأول لاعتراض صاروخ أرض-أرض فوق البحر الأحمر كان قادما باتجاه أراض فلسطينية تحتلها إسرائيل.

صفحة (إسرائيل بالعربية)، كتبت في منشور، إنه جرى "إحباط هجوم بالصواريخ والمسيرات أطلقه الحوثيون من اليمن باتجاه مدينة إيلات"، موضحة أن "منظومة الحيتس (السهم) الدفاعية الإسرائيلية ومقاتلات سلاح الجو تعترض ثلاثة صواريخ بعيد المدى ومسيرات أطلقها جماعة الحوثي ‘الإرهابية‘ اليمنية الموالية لإيران التي أعلنت مسؤوليتها عن الحادث".

وأشارت إلى أنه جرى "اعتراض كافة هذه التهديدات وبدون وقوع إصابات" مبينة أن الجهات الأمنية الإسرائيلية تدرس حاليا طريقة الرد على هذا الاعتداء.

ويأتي الإعلان الإسرائيلي بعد ساعات من إعلان اليمنيين أنهم أطلقوا مسيّرات نحو أراض فلسطينية تحتلها إسرائيل، ردا على الحرب الدائرة في غزة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

وردًا على سؤال بشأن إطلاق مسيرات باتجاه مدينة إيلات في جنوب إسرائيل، قال رئيس حكومة الحوثيين عبد العزيز بن حبتور لوكالة فرانس برس، إن "هذه المسيرات تابعة للجمهورية اليمنية وعاصمتها صنعاء" التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران منذ العام 2014.

وأضاف أن الحوثيين الذين سيطروا على صنعاء عام 2014، ويسيطرون على مساحات واسعة من البلاد، هم "جزء من محور المقاومة ضد إسرائيل، ويقاتلون بالكلمات والطائرات المسيرة".

وأكد: "نحن جزء من محور المقاومة" مضيفًا "إننا نشارك بالقول وبالكلمة وبالمسيرات".




أخبـــار ذات صلة

تقرير أممي: العالم يهدر مليار وجبة يوميا

منذ 3 ساعة

مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام

منذ 3 ساعة

كندا تسجل أسرع نمو سكاني منذ 66 عاما في 2023

منذ 17 ساعة

نتنياهو: على حماس أن تعي أن الضغط الدولي على إسرائيل لن يجدي

منذ 20 ساعة

"خدمات الأعيان" تقر مشروع قانون لتجديد "اتفاقية مطار الملكة علياء"

منذ 21 ساعة

محكمة تونسية تقضي بإعدام 4 مدانين باغتيال المعارض شكري بلعيد في 2013

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3267 المؤيدين

2827 المعارضين

2553 المحايدين

محايد لا نعم