2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3636508

المقاومة اشتبكت مع الاحتلال الإسرائيلي ليلة الاثنين في 4 محاور

فلسطين
نشر 2023-10-31 10:46:21
2021
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

ذكرت مصادر محلية ، إنّ المقاومة الفلسطينية تصدت لمحاولات قوات الاحتلال الإسرائيلي للدخول إلى قطاع غزة، حيث اشتبكت المقاومة مع قوات الاحتلال في 4 محاور.

وأضافت المصادر ، الثلاثاء، أن المحور الأول شمال غرب بيت لاهيا حيث توغلت قوة من جيش الاحتلال فيها منذ يومين والفصائل الفلسطينية أعلنت استهداف التجمع بقذائف الهاون والاشتباكات استمرت طوال ساعات المساء.

والمحور الثاني، شرق بيت حانون، تولت القوات الإسرائيلية هناك لأمتار محدودة وتم استهدافها من الفصائل الفلسطينية والاشتباكات كانت عنيفة وضارية فيها.

والمحور الثالث، جنوب مدينة غزة أو ما يعرف بمنطقة ملكة وهذه المنطقة التي كانت تشهد مسيرات العودة تقدم بها عدد من الآليات الإسرائيلية، لكن المقاومة واجهتها باشتباكات عنيفة قبل أن تضطر القوة للانسحاب نحو السياج الفاصل.

المحور الرابع كان في منطقة صوفا في مدينة رفح جنوب القطاع، حيث حاولت قوة إسرائيلية التوغل بها وهذه المرة الثانية التي تحاول التوغل بها خلال اليومين الماضيين وواجهت مقاومة جديدة لتضطر القوات الإسرائيلية للانسحاب اتجاه السياج الفاصل.

ولفتت إلى أن طواقم الإسعاف في قطاع غزة تواجه صعوبة بالوصول إلى أماكن مستهدفة من قبل قوات الاحتلال لنقل الشهداء والمصابين إلى المستشفيات، حيث إنّ كثافة القصف تسببت بصعوبة الوصول.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل استهدافها المنازل في غزة دون إنذار، حيث إنّ العدوان الإسرائيلي لم يتوقف منذ ليلة الاثنين حتى هذه اللحظة.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، حيث كان الاستهداف مباشرا دون سابق إنذار؛ مما أسفر عن استشهاد 13 فلسطينيا على الأقل وأصابت العشرات، كما كان المنزل يحوي عائلات نازحة.

كما استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في مدينة رفح في منطقة تسمى "تل السلطان"؛ مما أسفر عن قرابة 11 شهيدا على الأقل حتى اللحظة، بالإضافة إلى إصابات ومفقودين جراء الاستهداف الذي جاء أيضا دون سابق إنذار.



أخبـــار ذات صلة

الخوالدة: نشاطات وحوارات وحملات لشرح القوانين والدعوة إلى المشاركة السياسية والانتخاب

منذ 8 ساعة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو المتواجدين في مناطق في بيت لاهيا إلى الإخلاء الفوري

منذ 13 ساعة

الأمم المتحدة: نشعر بالذعر من تقارير عن وجود مقابر جماعية في غزة

منذ 15 ساعة

نادي الأسير: الفلسطينيون يواجهون أقسى الجرائم والانتهاكات بسجون الاحتلال

منذ 15 ساعة

الخارجية تدين استمرار جرائم الحرب البشعة التي يرتكبها الاحتلال في غزة

منذ 16 ساعة

الاحتلال يحول القدس وبلدتها القديمة لثكنة عسكرية

منذ 16 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3560 المؤيدين

3113 المعارضين

2947 المحايدين

محايد لا نعم