2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3600437

مندوب الأردن للأمم المتحدة: لم أسمع بدولة محتلة تدعي أنها ضحية كما تفعل إسرائيل

محليات
نشر 2023-10-31 10:12:26
2029
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 حذر مندوب الأردن الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير محمود ضيف الله الحمود اليوم من إن “استمرار الحرب الإسرائيلية المستعرة على غزة، وما تنتجه من أزمة إنسانية، ينذر حتما بخطر توسعها وامتدادها في المنطقة”.

ودعا الحمود أمام مجلس الأمن الذي ناقش الوضع المتدهور في غزة، المجتمع الدولي إلى بذل الجهود للضغط على إسرائيل “كي تتوقف عن مماطلاتها في إدخال المساعدات بما يسمح بعبورها بشكل عاجل، وبكميات كافية لمعالجة الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة”.

وتساءل الحمود “أما آن الأوان لأن يضطلع مجلس الأمن بمسؤولياته ويحترم مبادئه ومقاصد الأمم المتحدة المنصوص عليها في ميثاقها، وأن يعمل على إيقاف الحرب والعدوان”.

وتساءل أيضا عما إذا كان الوقت قد حان لمجلس الأمن للاستجابة إلى “استغاثات أهالي غزة” وأن “يغلب مبادئ العدالة والإنسانية”.

وقال الحمود إنني أنهى كلمتي بالقول “لم أسمع بدولة محتلة تدعي أنها ضحية كما تفعل إسرائيل”.

من جانبه، دعا السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، رياض منصور مجلس الأمن الدولي “للاضطلاع بمسؤولياته” والاقتداء بالجمعية العامة للأمم المتحدة وحكمتها عندما تبنت مشروع قرار يدعو لوقف إطلاق النار في غزة.

وطالب منصور في كلمة أمام مجلس الأمن بوضع حد ” لسفك الدماء الذي يشكل إهانة للإنسانية، وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وخطرا داهما على السلم والأمن الإقليميين والدوليين”.

وقال منصور إن إنقاذ البشرية من الجحيم اليوم يعني بالنسبة للأمم المتحدة إنقاذ الفلسطينيين في غزة، مضيفا “انظروا إلينا كبشر”.

وأكد منصور أن أي اعتداء أو حرب “لن تنهي هذا الصراع، أو تبدد هذا الظلم، بل لن تفضي سوى إلى تعميقه وتوسيع نطاقه”، مضيفا إنه “لا ينبغي لأحد أن يبرر قتلنا أو يجد أسبابا لإعطاء المزيد من الوقت للقاتل”.

وطالب المجلس بالدعوة إلى “وقف هذا الهجوم على أمة بأسرها”، ووقف القتل في الضفة الغربية والتهجير القسري فيها.



أخبـــار ذات صلة

أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين

منذ 1 ساعة

الأمير الحسن: لن ينتهي عمل "أونروا" إلى أن يتم إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

منذ 11 ساعة

وزير الخارجية يبحث مع رئيسة "الصليب الأحمر" جهود إيصال المساعدات في غزة

منذ 11 ساعة

الأردن يشارك دول العالم الاحتفال بيوم التراث العالمي

منذ 14 ساعة

وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: "اقبلوا دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة"

منذ 15 ساعة

كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن

منذ 17 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3395 المؤيدين

2955 المعارضين

2785 المحايدين

محايد لا نعم