2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3649115

مبعوث أممي: الوضع السوري “في أخطر حالاته منذ فترة طويلة”

عربي دولي
نشر 2023-10-30 22:56:43
2060
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

عقد مجلس الأمن الدولي اليوم جلسة بشأن الملف السوري استمع الأعضاء خلالها الى إحاطة قدمها المبعوث الأممي الخاص الى سورية، غير بيدرسون.

وقال بيدرسون إن الوضع أصبح الآن “في أخطر حالاته منذ فترة طويلة” ولا سيما مع تصاعد العنف في الصراع السوري نفسه، وامتداد التطورات في إسرائيل والأرض الفلسطينية المحتلة.

وأشار إلى تبادل إطلاق النار في الجولان المحتل، والغارات الجوية الإسرائيلية، بما في ذلك على مطاري حلب ودمشق، والتي أوقفت مؤقتا الخدمة الجوية الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، مشيرا إلى الهجمات على القواعد الأميركية “من قبل جماعات يُدعى أنها مدعومة من إيران، والضربات التي شنتها القوات الأميركية ضد منشآت يُزعم أنها تستخدم من قبل الحرس الثوري الإيراني”.

وأضاف بيدرسون أنه فيما تشهد المنطقة أخطر حالاتها وتوترها منذ فترة طويلة جدا، “تتم إضافة الوقود إلى برميل بارود كان قد بدأ بالفعل في الاشتعال”.

وقال المبعوث الخاص: “إن سورية والشعب السوري والمنطقة ككل ليسوا في وضع يسمح لهم بتحمل انفجارات جديدة للصراع العنيف في سوريا، سواء كانت ناجمة عن ديناميكيات داخلية أو خارجية”

وتابع “نحن نشهد الآن الحقيقة الصعبة المتمثلة في أنه في غياب المشاركة الحقيقية والتقدم نحو حل سياسي للصراع السوري، فإن أي استقرار يصبح هشا، وعندما ينهار، فإنه يمكن أن يطلق العنان لقوى ضخمة من العنف وعدم الاستقرار”.



أخبـــار ذات صلة

البنتاغون: الولايات المتحدة بدأت بناء رصيف بحري في غزة لتوفير المساعدات

منذ 3 ساعة

تكريم في واشنطن لعمال إغاثة من المطبخ المركزي العالمي قتلوا في غزة

منذ 3 ساعة

دعارة واتجار بالبشر في بغداد.. القبض على أكثر من 200 متهم

منذ 5 ساعة

“الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية”: موقف عروبي أصيل لقطر في دعم فلسطين

منذ 9 ساعة

ماكرون يحث الاتحاد الأوروبي على تعزيز آليات الدفاع والإصلاح الاقتصادي

منذ 9 ساعة

الاتحاد الأوروبي ومركز الدراسات الاستراتيجية يعقدان مؤتمر "الطريق إلى شومان" مؤتمر "الطريق إلى شومان" هدفه تشكيل فهم مشترك للتحديات الأمنية والدفاعية والاستجابة المشتركة

منذ 14 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3625 المؤيدين

3282 المعارضين

3017 المحايدين

محايد لا نعم