2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3599197

وزير الأوقاف: مساكن للأسر المحتاجة بالمفرق قريبا

محليات
نشر 2023-10-30 15:13:20
2032
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة محمد الخلايلة، عن إحالة عطاء خلال الأيام القليلة المقبلة لتنفيذ مشروع بناء مساكن للأسر الفقيرة والمحتاجة في محافظة المفرق.

جاء ذلك لدى افتتاحه اليوم الاثنين، فعاليات الملتقى الخيري واليوم الطبي المجاني، الذي نظمه صندوق الزكاة بالتعاون مع مستشفى المقاصد الخيرية في قضاء الخالدية بمحافظة المفرق.

وقال الخلايلة خلال الفعاليات، إن الملتقيات الخيرية والأيام الطبية المجانية التي تنفذها الوزارة عبر صندوق الزكاة ومن خلال البرامج الوقفية ومستشفى المقاصد الخيرية؛ تهدف إلى التخفيف عن كاهل الأسر الفقيرة والمحتاجة، مؤكدا أن الوزارة تسعى لزيادة البرامج التأهيلية للأسر المعوزة التي يقدمها صندوق الزكاة لتحفيز تلك العائلات على الإنتاجية، وإقامة مشاريع تخرجهم من حالة الفقر إلى الاعتماد على الذات.

وأبدى الوزير استعداد الصندوق لتقديم المشاريع التأهيلية وترميم المنازل وبناء المساكن ضمن ضوابط وشروط الصندوق والإمكانيات المتاحة.

ووزع الخلايلة مساعدات شملت الأسر الفقيرة والمحتاجة في قضاء الخالدية، تمثلت بتوزيع 500 قسيمة شرائية بقيمة 30 دينارا، ومساعدات نقدية استفاد منها 50 يتيما و 50 طالبا جامعيا بواقع 100دينار لكل منهم، وتوزيع 500 طرد غذائي مقدمة من المحسن محمد غازي أبو صوفة.

وأشار وزير الأوقاف، إلى وجود 15 أسرة تتقاضى رواتب شهرية من صندوق الزكاة ووجود 8 أيتام يتقاضون كفالات أيتام و 7 مشاريع تأه‍يلية تستفيد منها عائلات فقيرة قدمها الصندوق في قضاء الخالدية.

كما افتتح اليوم الطبي المجاني الذي نظمه مستشفى المقاصد الخيرية وشمل تقديم الرعاية الصحية في العديد من الاختصاصات الطبية المختلفة لأهالي القضاء.

وحضر فعاليات الافتتاح محافظ المفرق سلمان النجادا ومتصرف لواء البادية الشمالية الغربية سعود الحربي ورئيس بلدية الخالدية جمال أبو شندي ومدير قضاء الخالدية عبدالكريم الحماد ومدير أوقاف المفرق محمد الحسبان وعدد من أهالي ووجهاء قضاء الخالدية.



أخبـــار ذات صلة

الأمير الحسن: لن ينتهي عمل "أونروا" إلى أن يتم إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

منذ 6 ساعة

وزير الخارجية يبحث مع رئيسة "الصليب الأحمر" جهود إيصال المساعدات في غزة

منذ 6 ساعة

الأردن يشارك دول العالم الاحتفال بيوم التراث العالمي

منذ 9 ساعة

وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: "اقبلوا دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة"

منذ 10 ساعة

كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن

منذ 12 ساعة

صندوق المعونة يؤكد أهمية حوكمة تقديم المساعدات للأسر المستحقة

منذ 14 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3393 المؤيدين

2952 المعارضين

2782 المحايدين

محايد لا نعم