2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3456603

وزير الأوقاف: مساكن للأسر المحتاجة بالمفرق قريبا

محليات
نشر 2023-10-30 14:21:03
2050
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور محمد الخلايلة، عن إحالة عطاء خلال الأيام القليلة المقبلة لتنفيذ مشروع بناء مساكن للأسر الفقيرة والمحتاجة في محافظة المفرق.

جاء ذلك لدى افتتاحه اليوم الاثنين، فعاليات الملتقى الخيري واليوم الطبي المجاني، الذي نظمه صندوق الزكاة بالتعاون مع مستشفى المقاصد الخيرية في قضاء الخالدية بمحافظة المفرق.

وقال الخلايلة خلال الفعاليات، إن الملتقيات الخيرية والأيام الطبية المجانية التي تنفذها الوزارة عبر صندوق الزكاة ومن خلال البرامج الوقفية ومستشفى المقاصد الخيرية؛ تهدف الى التخفيف عن كاهل الأسر الفقيرة والمحتاجة، مؤكدا أن الوزارة تسعى لزيادة البرامج التأهيلية للأسر المعوزة التي يقدمها صندوق الزكاة لتحفيز تلك العائلات على الإنتاجية، وإقامة مشاريع تخرجهم من حالة الفقر إلى الاعتماد على الذات.

وأبدى الوزير استعداد الصندوق لتقديم المشاريع التأهيلية وترميم المنازل وبناء المساكن ضمن ضوابط وشروط الصندوق والإمكانيات المتاحة.

ووزع الخلايلة مساعدات شملت الأسر الفقيرة والمحتاجة في قضاء الخالدية، تمثلت بتوزيع 500 قسيمة شرائية بقيمة 30 دينارا، ومساعدات نقدية استفاد منها 50 يتيما و 50 طالبا جامعيا بواقع 100دينار لكل منهم، وتوزيع 500 طرد غذائي مقدمة من المحسن محمد غازي أبو صوفة.

وأشار وزير الأوقاف، الى وجود 15 أسرة تتقاضى رواتب شهرية من صندوق الزكاة ووجود 8 أيتام يتقاضون كفالات أيتام و 7 مشاريع تأه‍يلية تستفيد منها عائلات فقيرة قدمها الصندوق في قضاء الخالدية.

كما افتتح اليوم الطبي المجاني الذي نظمه مستشفى المقاصد الخيرية وشمل تقديم الرعاية الصحية في العديد من الاختصاصات الطبية المختلفة لأهالي القضاء.

وحضر فعاليات الافتتاح محافظ المفرق سلمان النجادا ومتصرف لواء البادية الشمالية الغربية الدكتور سعود الحربي ورئيس بلدية الخالدية جمال أبو شندي ومدير قضاء الخالدية عبدالكريم الحماد ومدير أوقاف المفرق الدكتور محمد الحسبان وعدد من أهالي ووجهاء قضاء الخالدية.



أخبـــار ذات صلة

اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين

منذ 8 ساعة

مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر

منذ 12 ساعة

مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام

منذ 15 ساعة

أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجمعة

منذ 15 ساعة

الأمن العام يُقيم مأدبة إفطار لمدراء وقادة الأمن والدفاع المدني والدرك السابقين

منذ 1 يوم

الملك يؤكد أن الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3269 المؤيدين

2828 المعارضين

2554 المحايدين

محايد لا نعم