2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3601987

ما هي مدة الاستحمام المثالية لصحة البشرة؟ خبراء يجيبون

صحة و جمال
نشر 2023-10-30 12:29:15
2089
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

ما هي مدة الاستحمام المثالية لصحة البشرة؟ خبراء يجيبون

حذّرت الرابطة الألمانية لأطباء ‫الأمراض الجلدية من الاستحمام بماء شديد السخونة لأنه يتسبّب في فقدان ‫البشرة الكثير من الدهون التي ترطّبها، فتتعرض للجفاف.

‫ولتجنب ذلك، ينصح الأطباء في الرابطة بضبط الماء على درجة حرارة معتدلة ولا تضرّ بالبشرة، مع ‫مراعاة ألا تزيد مدة الاستحمام على 10 دقائق.

ولفت الأطباء إلى أن أولى خطوات العناية السليمة بالبشرة تتمثل في معرفة ‫نوعها لاختيار مستحضرات العناية المناسبة لها، نظراً لأن احتياجات ‫البشرة الجافة تختلف عن احتياجات تلك الدهنية، مشدّدين على‫ أن استخدام مستحضرات عناية غير مناسبة لنوع البشرة يؤدي ‫إلى تهيجها وأن تصبح مرتعاً مناسباً للبثور والقشور والاحمرار والحكّة. ويُنصح أيضاً باستخدام منتجات تنظيف وعناية تخلو من المواد العطرية أو ‫المواد الحافظة والأصباغ.

ويمكن المرأة التي تعاني بشرتها من الشوائب، استخدام مستحضر تقشير لطيف بما لا يزيد على مرتين في الأسبوع، وذلك لعدم الإضرار بفلورا البشرة ‫المفيدة.

‫وبعد تنظيف البشرة جيداً، ينبغي استعمال مستحضرات عناية مناسبة، حيث ‫تحتاج البشرة الجافة إلى مستحضر عناية غني بالدهون من أجل ترطيبها، في ‫حين تحتاج البشرة الدهنية إلى مستحضر عناية مرطّب ذي قوام خفيف.

وأوصت الرابطة باستشارة الطبيب في حال استمرار تهيّج البشرة مع ‫المعاناة من حكة شديدة أو طفح جلدي أو تورّم، أو عند وجود مواضع ‫متشقّقة أو تنزف دماً، لأن ذلك قد يشير إلى ‫الإصابة بإكزيما عنيدة أو بالفطريات أو مرض جلدي مثل التهاب الجلد ‫العصبي.



أخبـــار ذات صلة

وزير الصحة يضع حجر الأساس لتوسعة مستشفى معان ويفتتح مركزين صحيين بالعقبة

منذ 1 يوم

كيف تصل إلى نظام غذائي نموذجي من أجل صحة جيدة؟

منذ 1 يوم

استحداث عيادة "قوقعة" وقسم للعلاج الطبيعي في عجلون

منذ 2 يوم

حمى الضنك تتمدد لمناطق جديدة.. وحالات تؤدي للوفاة

منذ 2 يوم

هل يسبب تناول السكر مرض السكري؟

منذ 2 يوم

طبيب: العمل أساسي لتحسين صحة الإنسانية العقلية

منذ 3 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3396 المؤيدين

2955 المعارضين

2785 المحايدين

محايد لا نعم