2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3634910

اشتباكات بين مقاتلي المقاومة وقوات الاحتلال في شارع صلاح الدين

فلسطين
نشر 2023-10-30 12:10:26
2016
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

دارت اشتباكات بين مقاتلي المقاومة في قطاع غزة وبين قوات إسرائيلية توغلت في شارع صلاح الدين، بعد رصد دبابات إسرائيلية توغلت عند ما يسمى بمفترق (نتساريم) على الطريق الرئيسي بين شمال القطاع وجنوبه، وفق ما ذكرت مصادر محلية .

وأشارت المصادر ، الاثنين، إلى دخول الدبابات الإسرائيلية بمسافة 3 كيلو مترات عند مفرق نتساريم شرقي قطاع غزة، موضحا أن المنطقة التي توغلت فيها إسرائيل (جحر الديك) منطقة زراعية خالية.

ونشر تلفزيون فلسطين الرسمي فيديو كتب فيه أن "دبابات الاحتلال تتوغل في شارع صلاح الدين وتفصل شمال القطاع عن جنوبه، كما يظهر لحظة استهداف سيارة استشهد ركابها".

وأوضحت المصادر , أن شارع صلاح الدين هو الشارع الرئيسي الذي يربط المحافظات الشمالية بالجنوبية في قطاع غزة ويمتد من معبر بيت حانون شمالا وحتى معبر رفح جنوبا.

"الآن بوصول هذه الدبابات الإسرائيلية يمكن رصد عدة أمور مهمة؛ الأمر الأول أنه يمكن القول لأول مرة تصل بها الدبابات الإسرائيلية لهذا العمق إلى قطاع غزة بحيث تصل إلى شارع صلاح الدين الذي يبعد من 2-3 آلاف متر عن السياج الفاصل في منطقة تعد الأضيق مساحة في قطاع غزة من الشرق إلى الغرب".

وأشارت إلى أن النقطة الثانية هي أن "قطاع غزة بات مقسما إلى قسمين بعد فقد هذا الشارع الرئيسي ويبقى فقط الشارع الساحلي، والشارع الساحلي التحرك به ليس سهلا، لأن البوارج العسكرية الإسرائيلية البحرية تستهدف أي جسم متحرك في هذا الشارع منذ بدء العدوان تقريبا".

وأضافت، أن "النقطة الثالثة هي أن هذه المنطقة هي منطقة زراعية وليست منطقة مأهولة وليس بها سكان وما حدث أن هذه الدبابات اخترقت الأراضي الزراعية الموجودة في تلك المناطق الشرقية وصولا إلى شارع صلاح الدين وما يعرف بمفترق "نتساريم" الذي سمي على اسم إحدى المستوطنات التي انسحبت إسرائيل منها خلال عملية الانسحاب في قطاع غزة".

وأوضحت أن "الاحتلال الإسرائيلي اقتحم هذا الشارع بعد عملية قصف مركزة وكبيرة شهدتها الأيام الماضية وزادت شدتها خلال الساعات الماضية، من خلال أحزمة نارية وقصفت الشوارع ودمرت المنازل في المناطق المحاذية لمكان الاستهداف بمعنى أن إسرائيل كانت تريد تدمير المنطقة بشكل كامل قبل أن تصل إلى هذا العمق".



أخبـــار ذات صلة

الخوالدة: نشاطات وحوارات وحملات لشرح القوانين والدعوة إلى المشاركة السياسية والانتخاب

منذ 2 ساعة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو المتواجدين في مناطق في بيت لاهيا إلى الإخلاء الفوري

منذ 7 ساعة

الأمم المتحدة: نشعر بالذعر من تقارير عن وجود مقابر جماعية في غزة

منذ 9 ساعة

نادي الأسير: الفلسطينيون يواجهون أقسى الجرائم والانتهاكات بسجون الاحتلال

منذ 9 ساعة

الخارجية تدين استمرار جرائم الحرب البشعة التي يرتكبها الاحتلال في غزة

منذ 10 ساعة

الاحتلال يحول القدس وبلدتها القديمة لثكنة عسكرية

منذ 10 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3544 المؤيدين

3105 المعارضين

2938 المحايدين

محايد لا نعم