2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3458591

دبابات إسرائيلية تدخل غزة وتقطع الطريق الرئيسي بين شمالها وجنوبها

فلسطين
نشر 2023-10-30 11:36:52
2020
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أبلغ شهود عيان عن رصدهم لدبابات إسرائيلية عند ما يسمى بمفترق (نتساريم) على شارع صلاح الدين في قطاع غزة المحاصر لتقطع الطريق الرئيسي بين شمال القطاع وجنوبه، وفق ما تم نقله من المصادر المحلية .

وأشارت المصادر, الاثنين، إلى دخول الدبابات الإسرائيلية بمسافة 3 كيلو مترات عند مفرق نتساريم شرقي قطاع غزة، موضحا أن المنطقة التي توغلت فيها إسرائيل (جحر الديك) منطقة زراعية خالية.

ونشر تلفزيون فلسطين الرسمي فيديو كتب فيه أن "دبابات الاحتلال تتوغل في شارع صلاح الدين وتفصل شمال القطاع عن جنوبه، كما يظهر لحظة استهداف سيارة استشهد ركابها".

وأوضحت المصادر، أن شارع صلاح الدين هو الشارع الرئيسي الذي يربط المحافظات الشمالية بالجنوبية في قطاع غزة ويمتد من معبر بيت حانون شمالا وحتى معبر رفح جنوبا.

"الآن بوصول هذه الدبابات الإسرائيلية يمكن رصد عدة أمور مهمة؛ الأمر الأول أنه يمكن القول لأول مرة تصل بها الدبابات الإسرائيلية لهذا العمق إلى قطاع غزة بحيث تصل إلى شارع صلاح الدين الذي يبعد من 2-3 آلاف متر عن السياج الفاصل في منطقة تعد الأضيق مساحة في قطاع غزة من الشرق إلى الغرب".

وأشار إلى أن النقطة الثانية هي أن "قطاع غزة بات مقسما إلى قسمين بعد فقد هذا الشارع الرئيسي ويبقى فقط الشارع الساحلي، والشارع الساحلي التحرك به ليس سهلا، لأن البوارج العسكرية الإسرائيلية البحرية تستهدف أي جسم متحرك في هذا الشارع منذ بدء العدوان تقريبا".

وأضافت المصادر, أن "النقطة الثالثة هي أن هذه المنطقة هي منطقة زراعية وليست منطقة مأهولة وليس بها سكان وما حدث أن هذه الدبابات اخترقت الأراضي الزراعية الموجودة في تلك المناطق الشرقية وصولا إلى شارع صلاح الدين وما يعرف بمفترق "نتساريم" الذي سمي على اسم إحدى المستوطنات التي انسحبت إسرائيل منها خلال عملية الانسحاب في قطاع غزة".

وأوضحت أن "الاحتلال الإسرائيلي اقتحم هذا الشارع بعد عملية قصف مركزة وكبيرة شهدتها الأيام الماضية وزادت شدتها خلال الساعات الماضية، من خلال أحزمة نارية وقصفت الشوارع ودمرت المنازل في المناطق المحاذية لمكان الاستهداف بمعنى أن إسرائيل كانت تريد تدمير المنطقة بشكل كامل قبل أن تصل إلى هذا العمق".



أخبـــار ذات صلة

نتنياهو يطلب من المحكمة العليا تأجيلا جديدا بشأن تجنيد اليهود المتشددين

منذ 10 ساعة

الأردن وبريطانيا يؤكدان ضرورة تطبيق قرار وقف إطلاق النار في غزة

منذ 20 ساعة

3 جرحى بإطلاق نار على حافلة مدرسية إسرائيلية قرب أريحا

منذ 20 ساعة

مستوطنون يعتدون على طفل ويستولون على أغنام في مسافر يطا

منذ 1 يوم

متى يمكن رؤية هلال شوال فلكيا في الأردن؟

منذ 1 يوم

خدمات الطوارئ: مقتل عامل مصنع في هجوم صاروخي على كريات شمونة

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3270 المؤيدين

2829 المعارضين

2556 المحايدين

محايد لا نعم