2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3459895

مجلس الوزراء يقرر تخصيص مساعدات للضفَّة الغربيَّة

محليات
نشر 2023-10-29 18:47:46
2031
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، خلال جلسة مجلس الوزراء، أن الجهد المتقدِّم بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني نجح باستصدار قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة يدعو إلى وقف إطلاق النار وهدنة إنسانية مستدامة والكثير من المضامين والعناصر الأساسية المساندة لأهلنا في غزَّة وفلسطين.

وبين أنه واستجابة لتوجيهات جلالة الملك، مجلس الوزراء قرَّر تخصيص 45 ألف طن من القمح والحبوب و7 شاحنات من الأدوية والاحتياجات والمعدَّات الطبيَّة والدَّوائيَّة لأهلنا في الضفَّة الغربيَّة والتَّرتيبات جارية لإرسالها، ومسار المساعدات الإنسانيَّة مستمر لأهلنا في الضفَّة ‎وغزَّة.

وأضاف “نجري ترتيبات مع منظمة الصحة العالمية وبمبادرة من مركز الحسين للسرطان لاستقبال مجموعة من الأطفال الذين يعانون من مرض السرطان في غزة؛ ليصار إلى معالجتهم في المركز حالما تتوفر الظروف لنقلهم”.

وقال: نعمل على تحصين جبهتنا الدَّاخليَّة، وتوفير كل أسباب المنَعة والأمن والأمان لحدود الأردن الخارجيَّة بجهود قوَّاتنا المسلَّحة الباسلة والأجهزة الأمنيَّة؛ باعتباره أمراً أساسيَّاً لحماية مواطنينا واقتصادنا ومقدَّراتنا.

وتحدث عن إدامة حالة التَّناغم الوطني التي تعبِّر عن نفسها اليوم بأجمل تجلِّياتها خلف الموقف الطَّليعي والمتقدِّم بقيادة جلالة الملك؛ فالأردن القوي المنيع هو الأقدر على خدمة القضايا العربيَّة، وفي مقدِّمتها القضيَّة الفلسطينيَّة.



أخبـــار ذات صلة

الحكومة: حجب 24 تطبيقا ذكيا لنقل الركاب غير مرخصة في الأردن

منذ 1 ساعة

انخفاض على درجات الحرارة وزخات مطرية الجمعة والسبت

منذ 3 ساعة

اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين

منذ 20 ساعة

مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر

منذ 1 يوم

مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام

منذ 1 يوم

أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجمعة

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3271 المؤيدين

2831 المعارضين

2558 المحايدين

محايد لا نعم