2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3605387

حماس تدعو للتحرك العاجل لوقف التهديد باستهداف مستشفى القدس

فلسطين
نشر 2023-10-29 15:35:23
2062
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

  • حماس" تهديد الاحتلال بإخلاء المستشفيات جريمة حرب متجددة

دعت حركة حماس، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف تهديد الاحتلال باستهداف مستشفى القدس.

وقالت حماس في بيان الأحد، إن تهديدات الاحتلال المستمرة لمستشفيات قطاع غزة بقصفها والطلب بإخلائها كما حصل في مجزرة المستشفى المعمداني، والقصف الوحشي لمحيط المستشفى الأندونيسي، والآن بتحذير مستشفى القدس لإخلائه من المرضى والنازحين، جريمة حرب متجدّدة يُقدم عليها جيش الاحتلال الفاشي.

وحيت حماس صمود الطواقم الطبية وإدارات المستشفيات في قطاع غزة، في ظل استمرار مسلسل من المجازر والجرائم بحق القطاع الطبي الذي يقوم بدور إنساني استثنائي في إنقاذ حياة الأطفال والمدنيين العزّل، تحت قصف الاحتلال الوحشي المتواصل.

لهجة تحذيرية

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في وقت سابق إنها تلقت اتصالين هاتفيين بلهجة تحذيرية حادة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ينذران إدارة مستشفى القدس التابع للجمعية، الكائن في منطقة تل الهوى في مدينة غزة بإخلائه فوراً، وإلا فستتحمل الجمعية المسؤولية الكاملة عن أرواح الفلسطينيين فيه.

وأضافت الجمعية في بيان لها ، الأحد، "كما أعلنّا سابقا لدينا مئات الجرحى والمصابين والمرضى الذين يتلقون العلاج في داخل المستشفى وفي غرفة العناية المركزة، والأطفال في الحضانات. إضافة إلى 12 ألف نازح من المدنيين العزل، غالبيتهم من الأطفال والنساء، يقيمون حالياً وبشكل مؤقت داخل المستشفى، بعد أن لجأوا إليه باعتباره مكاناً آمناً، بالإضافة إلى طواقم الجمعية وغرفة العمليات وطواقم الإسعاف الذين يقدمون خدمات لمئات الآلاف من المواطنين في شمال قطاع غزة".

وقال: "تأتي هذه التهديدات من قبل سلطات الاحتلال رغم أن القانون الدولي الإنساني ينص على حماية المدنيين العزل والمرافق الطبية وطواقمها، وأنه على الدول الموقعة على اتفاقيات جنيف الأربعة تحمل مسؤولياتها القانونية وضمان حماية الطواقم الطبية والأشخاص المدنيين في جميع الظروف".



أخبـــار ذات صلة

خبراء أمميون يحذرون من “إبادة تعليمية” في غزة

منذ 2 ساعة

ألمانيا مستاءة من تسريبات عن خلاف بين وزيرة خارجيتها ونتنياهو

منذ 2 ساعة

الرئاسة الفلسطينية تدين عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة طولكرم ومخيميها

منذ 2 ساعة

حكومة غزة: توقف جميع آبار المياه في مدينة غزة بشكل كلي منذ أسبوعين

منذ 2 ساعة

4 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم

منذ 6 ساعة

50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك

منذ 10 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3397 المؤيدين

2956 المعارضين

2789 المحايدين

محايد لا نعم