2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3648298

ورشة تعريفية بجائزة الحسن للتميز العلمي بدورتها للعام 2024 المخصّصة لمؤسسات التعليم العالي

هنا وهناك
نشر 2023-10-29 13:14:20
60
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

افتتح أمينُ عام المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي ورشةً تعريفية بجائزة الحسن للتميز العلمي للعام 2024، والمخصّصة في دورتها هذه لفئة مؤسسات التعليم العالي باستثاء التعليم التقني، بمشاركة ضباط ارتباط من الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، في مدرج الهاشميين بالجمعية العلمية الملكية.

وفي مستهل كلمته، قال الرفاعي إن المجلس أنشأ الجائزة منذ العام 1995 تقديراً لمكانة صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال العلمية، ودوره الريادي في رعاية العلم والعلماء والإبداع، وتعزيزاً لموقف سموه الكبير في دعم المؤسسات المعنية بالتعليم والتدريب.

كما ودعا الرفاعي الجامعات إلى التقدّم للجائزة، والعمل على نشر فكرتها مبيناً أهميتها في تشجيع سبل البحث العلمي التطبيقي، وترجمته إلى إنجازات تخدم الحياة في مناحيها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، عبرَ برامج منهجية ناجحة ومؤثرة، لافتاً إلى أن المجلس يرى الجامعات بيوتاً للخبرة والمعرفة، وحواضنَ للإبداع والريادة.

وأشار الرفاعي أن الجائزة تنسجمُ مع دور المجلس، الذي أنشى عام 1987، كمؤسسة عامة مستقلة، تعمل كمظلة وطنية لجميع أنشطة العلوم والتكنولوجيا، وتعظّم الاستفادة من تطبيقاتها في التنمية، من خلال بناء قاعدة علمية وتكنولوجية وطنية متميزة، والاهتمام بالمؤسسات العلمية والتكنولوجية، ومشاريع البحث والتطوير والتسويق التجاري لمنتجاتها، والتشبيك مع مختلف المؤسسات المحلية والمنظمات الإقليمية والدولية.

وبدورها، قدّمت مديرة الجائزة سحر الفاخوري عرضاً مفصّلاً حول فكرة الجائزة وفئاتها، وآلية التقدم إليها، وكيفية تعبئة الاستمارات الخاصة بها، مجيبة عن استفسارات الحضور وملاحظاتهم.

يُذكر أن للجائزة لجنة مختصّة ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة ثروت الحسن، وهي تمنح في كل عام لفئة من الفئات التالية بالتناوب، مؤسسات التعليم العام باستثناء التعليم المهني، مؤسسات التعليم العالي باستثناء التعليم التقني، ومؤسسات التعليم المهني والتقني، وآخر موعد لاستقبال الطلبات يوم 31 / 1 / 2024 .



أخبـــار ذات صلة

وزير الداخلية: أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

منذ 2 ساعة

وفاة 3 أشخاص بحادث تدهور في وادي موسى

منذ 23 ساعة

ضبط وردم 30 بئرا مخالفة تزود منشآت سياحية وشاليهات بالبحر الميت بالمياه بطريقة مخالفة

منذ 1 يوم

منتدى اقتصادي أردني عراقي للشراكات المالية والصناعية والتجارية الشهر المقبل

منذ 1 يوم

مندوبا عن الملك وولي العهد.. رئيس الديوان يعزي عشيرة النسور

منذ 2 يوم

ضبط اعتداءات تسحب آلاف الأمتار من المياه تزود منشآت سياحية بالبحر الميت

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3618 المؤيدين

3275 المعارضين

3009 المحايدين

محايد لا نعم