2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3457145

بورصة عمان تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الثالث

اقتصاد
نشر 2023-10-29 11:26:01
2067
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

دعت بورصة عمّان كافة الشركات المدرجة لديها لاستكمال تزويدها بالبيانات المالية للربع الثالث المراجعة من قبل مدققي حسابات تلك الشركات عن الفترة المنتهية في 2023/09/30، وذلك عبر نظام الإفصاح الإلكتروني XBRL، قبل نهاية شهر تشرين الأول من هذا العام 2023.

المدير التنفيذي لبورصة عمّان مازن الوظائفي أكد في بيان صحفي الأحد، أن بورصة عمان ستقوم بإيقاف التداول في أسهم الشركات المخالفة والتي لم تلتزم بتزويد البورصة بالبيانات المالية المرحلية للربع الثالث المراجعة من قبل مدقق حساباتها اعتباراً من أول يوم عمل يلي نهاية شهر تشرين الأول الحالي إلى حين قيام هذه الشركات بتزويد البورصة بالبيانات المطلوبة، استناداً لأحكام المادة (15/ب/6) من تعليمات إدراج الأوراق المالية لعام 2018، وذلك بهدف تعزيز حماية المتعاملين والمستثمرين في سوق الأوراق المالية وتوفير المعلومات الضرورية لهم في الوقت المناسب وبما يمكنهم من اتخاذ القرار الاستثماري. وستقوم البورصة بعد انتهاء الموعد المحدد لاستلام البيانات المرحلية المراجعة بالإعلان من خلال مختلف وسائل الإعلام عن أسماء الشركات المخالفة. وستكون الشركات التي لن تلتزم بالموعد المقرر عُرضة للعقوبات المنصوص عليها في الأنظمة والتعليمات المعمول بها.

ويأتي تزويد الشركات للبورصة بالبيانات المالية للربع الثالث التزاماً بأحكام تعليمات إدراج الأوراق المالية في بورصة عمّان، والتي تُلزم جميع الشركات المدرجة في البورصة بإعداد بيانات مرحلية مراجعة من مدققي الحسابات، تعزيزاً لمبدأيّ الإفصاح والشفافية، ولتمكين المستثمرين والمساهمين من الحصول على المعلومات الضرورية ونتائج أعمال الشركات بشكل مستمر وفي الوقت المناسب.

ومما يجدر بالذكر أن البورصة تقوم بتعميم هذه البيانات على موقـع البورصة الإلكتروني www.exchange.jo ضمن التعاميم والإفصاحات (بيانات ربع سنوية) وذلك لتسهيل الوصول إليها من قبل المهتمين.




أخبـــار ذات صلة

ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي

منذ 12 ساعة

تراجع البطالة بين السعوديين إلى 7.7% في الربع/4

منذ 16 ساعة

غرف الصناعة تجتمع لبحث بنود واردة في قانون العفو العام

منذ 17 ساعة

تراجع مبيعات تويوتا العالمية 7٪ في شباط

منذ 17 ساعة

استقرار الذهب مع ترقب بيانات تضخم أميركية

منذ 17 ساعة

وكالة موديز "تستبعد" أن تحقق فرنسا هدفها بخفض العجز بحلول 2027

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3269 المؤيدين

2828 المعارضين

2555 المحايدين

محايد لا نعم