2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3642309

الرئيس الفلسطيني يدعو إلى عقد قمة عربية طارئة لوقف العدوان الإسرائيلي

فلسطين
نشر 2023-10-29 11:01:12
2018
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، السبت، إلى عقد قمة عربية طارئة لوقف العدوان الإسرائيلي "الوحشي" على الشعب الفلسطيني، وذلك بعد 22 يوما من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ترأس عباس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، اجتماعا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وقال إن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يتعرض لحرب إبادة جماعية، ومذابح ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

وذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ردت على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي دعا إلى هدنة إنسانية فورية ودائمة ومستدامة بـ"اجتياح بري، وتكثيف غير مسبوق من القصف والتدمير والقتل".

وتساءل عباس، كيف يمكن السكوت على قتل أكثر من 3 آلاف طفل فلسطيني؟ وكيف يمكن السكوت على قصف المستشفيات؟ وكيف يمكن السكوت على هذا التدمير الوحشي، والعقاب الجماعي للمدنيين؟

وطالب الرئيس الفلسطيني بالضغط على إسرائيل لوقف "شلال الدم الفلسطيني"، مضيفاً: علينا مواجهة الترحيل والتهجير وإعادة النكبة.

وقال: سنعيد بناء كل ما دمره الاحتلال في قطاع غزة، وستبقى غزة جزءًا أصيلاً من الدولة الفلسطينية إلى جانب الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وشوكة في حلق المعتدين، وستبقى القدس عاصمتنا الأبدية، بمقدساتها الإسلامية والمسيحية.



أخبـــار ذات صلة

استشهاد صحفية وطفليها بقصف الاحتلال منزل عائلتها بغزة

منذ 5 ساعة

الأمم المتحدة ترفض التنسيق مع الاحتلال لإجلاء المدنيين من رفح

منذ 6 ساعة

الخارجية الأميركية: دور أونروا في تقديم المساعدات الإنسانية في غزة "لا غنى عنه" الولايات المتحدة تتحدث عن دعمها لـ"العمل المهم" الذي تقوم به وكالة أونروا وضرورة استمراره

منذ 7 ساعة

79 شهيدا و86 إصابة خلال 24 ساعة في غزة

منذ 12 ساعة

افتتاح الحزمة الأولى من مشاريع تحسين شبكات مياه إربد بقيمة 23 مليون يورو

منذ 12 ساعة

الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل

منذ 13 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3587 المؤيدين

3143 المعارضين

2976 المحايدين

محايد لا نعم